"إتصالات" توقّع إتفاقية تعاون مع مجموعة "إينوك" لتوفير خدمة الواي - فاي عبر الحوسبة السحابية في متاجر "زووم" للتجزئة

وقعت "إتصالات" اتفاقية تعاون مع "اينوك" من أجل تزويد خدمة الواي - فاي عبر الحوسبة السحابية في منافذ البيع بالتجزئة التابعة للمجموعة. وسيتم بدء المشروع بمرحلة أولى تغطي متاجر "زووم"، على أن يتم توسيع هذه الخطوة لاحقاً إلى منافذ التجزئة الأخرى ضمن شبكة "اينوك".


وبموجب هذه الإتفاقية، تقوم "إتصالات" بتوفير منصات الاستضافة الرقمية السحابية المبنية على الحلول السحابية من شركة سيسكو ميراكي (Cisco Meraki) . كما تعمل على تقديم الدعم التقني لتحليل البيانات عبر منصة خدمات "اتصالات" لتحليل البيانات. وتهدف هذه الاتفاقية للنهوض بمُستوى الخدمات التي تقدمها متاجر "زووم" لعملائها. ومن ضمن أهدافها أيضًا، السعي إلى تحسين الكفاءة التشغيلية عبر النُظُم الشبكية المدارة العاملة التي تعمل على مدار الساعة، والمبنية على الحوسبة السحابية التي تقدمها "اتصالات".

في هذا السياق، قال عبد الله المانع، المدير العام لـ "اتصالات" في منطقة دبي: " نحن فخورون بأن نُقدم الحلول المبنية على أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا إلى منافذ التجزئة التابعة لـ "اينوك" لتمكينها من تقديم الخدمات المميزة لعملائها عبر العمليات التحليلية للبيانات والتي ستساهم في تجويد القرارات على مستوى الإدارة المتعلقة بخدمة العملاء."

وأضاف المانع: " نُدرك في "اتصالات" مدى أهمية أن تتم إدارة شبكات النطاق المحلي (LAN) الموجهة لخدمة الموظفين والعملاء عبر تكنولوجيا إنترنت الأشياء. لضمان أن تكون كافة عناصر المؤسسة موصولة رقمياً ببعضها البعض، وستُمكن الاتفاقية لسلسلة متاجر "زووم" الاستفادة من تقنيات "اتصالات" المتقدمة للتشبيك الرقمي عبر منصات الحوسبة السحابية، بحيث تُقدم لعملائها أفضل الخدمات المبنية على الحلول الرقمية الذكية".

وتعليقًا على هذه الإتفاقية، صرّح سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "نحن ملتزمون بتعزيز التحول الرقمي لإثراء تجربة عملائنا، وبدأنا فعلياً بلمس الآثار الإيجابية لهذا المنهج، وذلك من خلال اعتماد أحدث التقنيات. وإننا نؤكد أيضاً حرصنا على دعم رؤية دبي 2021 الرامية إلى جعل دبي مدينة ذكية."

وعن التعاون مع "إتصالات" قال: "كلنا ثقة بأن تعاوننا مع ’اتصالات‘ سيثمر عن تعزيز رضا عملائنا الراغبين بالبقاء على اتصال بالعالم من حولهم طيلة الوقت وخلال زيارتهم لمتاجرنا. في الوقت الذي نعزز فيه تركيزنا على الابتكار وتطبيق الحلول التقنية الحديثة التي تضمن أكبر قدر من التسهيلات للعملاء، على مُختلف المستويات".