إريكسون وفولفو للسيارات توقعان صفقة عالمية خاصة بسحابة السيارات المتصلة

إختارت مجموعة فولفو للسيارات (سيارات فولفو) شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) لتوفير منصة سحابة السيارات المتصلة من إريكسون. ويأتي هذا التعاون بهدف تمكين مجموعة فولفو خدماتها الرقمية الخاصة بالسيارات في أكثر من 120 بلداً حول العالم طوال السنوات الخمس المقبلة.

وتعمل شركة فولفو للسيارات على زيادة التركيز على تأمين خدمات المركبات ذات الجودة العالية، حيث تعزز الرقمنة أهمية خدمات البرمجيات. كما ستستفيد الخدمات أيضاً من السرعة المتزايدة والكمون المنخفض والقدرة على تنفيذ المهام الاستثنائية، مثل القيادة الذاتية، التي ستمكّنها شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية.

من هنا، يُعتبر هذا التعاون الأهم بالنسبة لشركة إريكسون في مجال سحابة السيارات المتصلة. إذ ستعمل شركة فولفو على تزويد مالكي السيارات والسائقين بأحدث الخدمات المُتطورة في مجال الخدمات الرقمية المتصلة بالسيارات مثل التشغيل الآلي، إدارة السيارات، تقنية المعلومات والاتصالات، التنقل، ونظام المعلومات والترفيه.

وسيتم تسليم السيارات المجهزة بهذه الخدمات عبر العديد من المراكز العالمية. مع العلم أنّ النظام الأساسي يأخذ بعين الاعتبار الالتزامات القانونية والأمنية والخصوصية على مستوى عالمي، ويتجانس مع المعايير والقوانين العالمية في هذا الاطار ومن ضمنها الامتثال لقوانين اللائحة العامة لحماية البيانات الأوروبية GDPR.

مع تزايد أهمية الخدمات الرقمية لتصبح عامل تفاضل بالنسبة للمستهلكين في هذا المجال السيارات، من الطبيعي أن تكتسب الحاجة إلى بنية تحتية لتقديم خدمات آمنة وموثوقة أهمية بالغة لتوفير جودة الخدمة على نطاق واسع في هذا المجال. وهذا بالتحديد ما تقدمه شبكة سحابة السيارات المتصلة من اريكسون، لتتوافق مع توقعات شركة فولفو العالمية لناحية ثبات وتوافر الخدمات والتطبيقات. بالإضافة إلى تمكين شركة فولفو للسيارات بالتركيز على خلق القيمة لتجارب العملاء الرقميين المتصلين بالمركبة على نحو فريد ومميز.

في هذا السياق وتعليقاً على هذا التعاون، قالت آسا تامسون رئيسة وحدة الأعمال التكنولوجية والأعمال الجديدة في اريكسون: " تُوفّر شركة اريكسون منصة عالمية عالية التطور للخدمات المتصلة بشركة فولفو للسيارات. من خلال إزالة التعقيد في مجالات متعددة مثل تشريعات البيانات وإدارة التخزين، وتحسين وقت استجابة الخدمات. كما يعزز نظامنا من تجربة المستخدم الشاملة لخدمات فولفو المتصلة".

وأضافت: "ستمنح منصة سحابة السيارات المتصلة من اريكسون ابتكارات استثنائية وقدرة أكبر لإطلاق خدمات جديدة لصالح شركاء فولفو للسيارات وعملائها. فتتيح المنصة الجديدة أحدث التطورات في مجال الاتصالات والمعلوماتية والملاحة والتشغيل الآلي وإدارة السيارات ".