"هواوي" في صدارة العلامات التجارية العالمية بسبب قدرتها على الابتكار

أكدت هواوي مرة أخرى قدرتها المتفوقة عالمياً على ابتكار التقنيات من خلال نجاحها في المحافظة على ترتيبها كثاني أكبر شركة بيع الهواتف الذكية في العالم للمرة الثانية على التوالي خلال الربع الثالث من هذا العام. وذلك وفق البيانات التي نشرتها مؤسسة آي دي سي لأبحاث السوق حسب متتبع أرقام الربع السنوي لقطاع الهاتف النقال عالمياً.

وتتصدر هواوي سباق الابتكارات في قطاع التكنولوجيا، بعد أن وصلت إلى المرتبة السادسة على مستوى العالم في مجال الأبحاث والتطوير.

وتمكنت هواوي من اكتساب ثقة المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بإطلاقها هواتف ذكية غنيّة بالابتكارات والمزايا الاستثنائية. في وقت تُقدم هذه الهواتف للمستهلكين منافع عملية وتقنيات مستقبلية تحافظ على أعلى مستويات الأمان والاستقرار.

لكن لا يخفى على أحد أنّ نجم شركة هواوي قد لمع سريعاً بصفتها شركة رائدة تضع على رأس أولوياتها المحافظة على أمن عملائها وسلامتهم، فضلا عن تطويرها لرقاقات الذكاء الاصطناعي ودمجها ضمن هواتفها النقالة. ويعود معظم الفضل في ذلك إلى التزامها بريادة الأبحاث والتطوير عبر شبكتها الواسعة من مراكز الأبحاث والتطوير التي تضم حالياً 14 مركزاً للأبحاث والتطوير و36 مركز ابتكار مشترك و 45 مركزاً تدريبياً في جميع أنحاء العالم.

وقد أدت زيادة طلب المستهلكين على الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات إلى هيمنة متزايدة للأجهزة التي تستفيد منها في قطاع تقنية المعلومات، لأنها تقدم أزمنة استجابة أسرع وتنجز وظائفها بفعالية أعلى وتظهر عروضاً بصرية لا مثيل لها.

وبهدف تحقيق هذه الغاية، قدمت هواوي في هاتفها الذكي HUAWEI Mate 20 Pro في العام 2018، الرقاقة كيرين 980 وهي أول رقاقة ذكاء اصطناعي نقالة مصنّعة بالاعتماد على عملية إنتاجية من رتبة 7 نانومتر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ خطوة إطلاق هواوي لهاتفها الذكي الرائد HUAWEI Mate 20 Pro حققت نجاحاً مذهلاً، حتى أنها باعت كامل الكمية المخصصة لمرحلة الحجز المسبق قبل أن يصل الهاتف إلى متاجر التجزئة. ويعود هذا النجاح إلى مزايا الجهاز الجديدة والفريدة مثل نظام الكاميرا ثلاثي العدسات من لايكا، والذي يتمتع بزاوية تصوير واسعة جداً مع قدرة على تصوير الأجسام بتفاصيل واضحة من مسافة قريبة لا تزيد عن 2.5 سم... بالإضافة إلى وجود بطارية ذات سعة كبيرة تعمل لمدة طويلة قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، وقدرة على شحن هواتف الآخرين من خلال ميزة الشحن العكسي اللاسلكي.

فانطلاقًا من هنا، يُمكن القول أنّ الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro يتميز بافتتاحه حقبة جديدة من التصوير السينمائي الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من خلال وضع الفيديو الفريد AI Portrait Color.

وتمثل هواوي علامة الهاتف الذكي التجارية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويُظهر تقرير لشركة أبحاث السوق جروث فرم نوليدج الذي نشرته في أغسطس 2018، وصول حصة مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في سوق الهواتف الذكية في المنطقة إلى 21.5%. ما يُرسخ مكانتها كثاني أكبر شركة لبيع الهواتف الذكية  في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

انطلاقًا مما سبق، يُمكن القول أنّ مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تمكنت من تقديم الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية ومن  صياغة مستقبل الهواتف الذكية لتصبح أدوات أكثر ذكاءً في فهم احتياجات المستخدمين وتقديم أفضل المنافع من بقائهم على اتصال من خلال الشبكة.

ومن خلال الاستثمارات الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتزامها بالابتكار، انتقلت هواوي من مجال الهواتف الذكية إلى الهواتف الحادة الذكاء. وفعلت ذلك عبر تطوير المكونات والتقنيات التي تقوي الحوسبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتمنح المستخدم تجربة فريدة على صعيد كل من الذكاء والسرعة، ضمن منظومة آمنة ومستقرة جداً للمستهلكين في المنطقة.