Key2 LE من بلاك بيري سيحصد إعجاب مستخدمي الهواتف الذكية عالميّا

تعدّ شركة بلاك بيري الكندية للهواتف الذكية واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم والتي حصدت نجاحًا عالميًا كبيرًا لا سيّما في أواخر القرن العشرين. إلا أنّ موقع الشركة كواحدة من أهمّ شركات الهواتف الذكية تأثر سلبًا بظاهرة شركة سامسونغ والعملاق الأميركي للتكنولوجيا آبل عندما أطلق أول جهاز أيفون في عام 2008. ومع ذلك، فقد ثابرت خلال عدد من السنوات الصعبة واستطاعت أن تثبت أنها لاعب رئيسي في مجال صناعة الهواتف الذكية العالمية، ولا تزال تستقطب إعجاب الزبائن في عدد من الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

أطلقت شركة بلاك بيري جهاز Key2 مؤخرًا وهو أحد أرقى الأجهزة التي توفرها بلاك بيري، وقد لقي إعجاب مستخدمي الهواتف الذكية منذ إطلاقه في أغسطس الماضي. وفي أسبوع جيتكس للتقنية، تمكنت مجلة تكنوتل من إجراء مقابلة حصرية مع مايك المفلح، المدير الإقليمي لبلاك بيري في الشرق الأوسط.

شهدت بلاك بيري في ظل قيادة المفلح  ورؤيته الديناميكية، نموّا هائلاً على مدى السنوات الماضية، وأصبح الشرق الأوسط الآن واحدًا من أكبر أسواق هذه الشركة. وخلال هذه المقابلة الحصرية لمجلة تكنوتل، أخبرنا المدير الإقليمي لبلاك بيري كيف توقّع أن يحقق هاتف Key2 LE نجاحًا هائلًا، وحدّد النقاط الأساسية التي تميّز بلاك بيري عن غيرها من شركات تصنيع الأجهزة المحمولة.

 

أيمكنك إطلاعنا على أبرز ما تعرضه بلاك بيري في أسبوع جيتكس للتقنية؟

إننا نعلن عن إطلاق منتجنا الجديد Key2  هنا في أسبوع جيتكس للتقنية. ويأتي هذا الإعلان  لمنتج Key2 الذي أطلقناه مسبقا في أغسطس. إنّ Key2 LE  هو ابتكار جديد من بلاك بيري وTCL Communication. ونحن في بلاك بيري، نركز بشكل استراتيجي على ثلاثة أعمدة رئيسية هي المصداقية والإنتاجية وتجربة العملاء.

تميّزت أجهزة بلاك بيري بالتجربة الفريدة التي توفرها لوحة المفاتيح للمستخدمين. إلا أن جهاز Key2 الجديد لا يحتوي على لوحة الكتابة التقليدية ، فقد بذلنا جهودًا كبيرة لتحسين لوحة المفاتيح من خلال إدخال إمكانيات اللمس إليها. كما أضفنا مفتاحًا جديدًا أطلقنا عليه اسم "مفتاح السرعة" وهو يمكّنك من التنقل بين التطبيقات من دون الرجوع إلى الشاشة الرئيسية. نحن مستمرون في الابتكارعلى مدار الساعة لضمان وصول عنصر الإنتاجية إلى عملائنا ممّا يعزّز تجربتهم مع الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، لقد زوّدنا جهاز Key2  بميزة أطلقنا عليها اسم "كل شيء ثنائي". فيمكنك استعمال شريحتي خط، وكاميرا مزدوجة، وتطبيقات مزدوجة. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك تطبيق WhatsApp ثنائي، الأمر الذي يسمح لك في استخدام حساب لأغراض العمل، والآخر للاستخدام الشخصي. لقد ركّزنا كثيرًا أيضًا على عمر بطارية أجهزتنا. نحن نعلم بناء على أبحاث عالمية أن الأشخاص باتوا  يقضون وقتًا أطول على هواتفهم الذكية، وأن طول عمر البطارية أمر مهم للغاية بالنسبة لهم. فيمكن أن تدوم أجهزتنا لأكثر من يوم كامل من دون الحاجة إلى إعادة تعبئتها، بغض النظر عن الوقت الذي تقضيه في استخدام هاتفك الذكي. لقد اختبرنا ذلك على مستخدم محترف وطوّرنا البطارية استناداً الى هذا البحث.

 

تشتهر بلاك بيري بميزتي الأمان والخصوصية اللتين تقدّمهما. أيمكنك أن تخبرنا عن بعض ميزات الأمان والتطبيقات الجديدة التي تمّت إضافتها إلى  Key2 ؟

يتميّز بلاك بيري عالميًا بالأمان والخصوصية، وهو الأكثر أمانًا بين الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد في السوق حاليًا. نحن لا نتبع أحدًا في مجال ميزة الأمان، كما يفعل بعض المنافسين. إنما، نستبق بشكل كبير بناء وتصميم ميزات الأمان في هواتفنا الذكية. بالإضافة إلى ذلك، تصنّف بلاك بيري من بين الشركات القليلة المصنعة للهواتف الذكية التي ترسل شارات الأمان على أساس شهري.

أحد الأمثلة حول طريقة تحسين قدراتنا لحفظ الأمان هو ميزة جديدة تعرف بـ"The Locker". وتتيح لك هذه الميزة التقاط صورة أو فيديو وإنشاء ملف ووضعه في مساحة خاصة على جهازك يمكن الوصول إليه من خلال مصادقة بصمة الإصبع فقط. لا يتم نسخ هذه البيانات احتياطيًا على السحاب، ولكنها تبقى محفوظة فقط في الجهاز. لقد أنزلنا أيضًا تطبيقاً على جميع أجهزتنا يسمى DTEK، وهو عبارة عن لوحة تحكم أمنية تقوم بمسح جميع التطبيقات على جهازك وتنبّهك باستمرار الى مدى أمان جهازك.

 

كيف كان أداء جهاز Key2 مذ طرحه في السوق، وهل أنت واثق من أن Key2 LE سيحصد إعجاب مستخدمي الهواتف الذكية؟

Key2 هوهاتف ذكي بالفعل. فهو ذكي على مستوى الإنتاجية والمصداقية والخصوصية والأمان، ونعتقد أن هذا يقدّم تجربة لا مثيل لها للمستهلكين. بغض النظر عما إذا كان المستخدمون من قطاع العمل أو من المستهلكين، فإنهم جميعًا يستعملون تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وتويتر، وهذا الجهاز يسهّل هذا النوع من التفاعل بين جميع هذه التطبيقات.

لقد أطلقنا جهاز ​​Key2 في السوق في شهر أغسطس، وقد كان له صدى كبير بالفعل لدى عملائنا. يبلغ سعر جهاز KEY2 الفضي 2399 درهمًا إماراتيًا، بينما يبلغ سعر جهاز Key2 الأسود 2699 درهمًا إماراتيًا ويشمل كلاهما الضريبة على القيمة المضافة. هذه الأجهزة هي هواتف ذكية رائدة وراقية. عند استخدام Key2، تحصل على جهاز يمنحك الإنتاجية الكاملة والأمان والمصداقية وعمر بطارية طويلًا ومساحة كبيرة لتخزين البيانات الداخلية. إن موقعنا في السوق جيّد جدّا وتأتينا الكثير من التعليقات الإيجابية حتى الآن متعلّقة بجهاز Key2، ونتوقع الأمر نفسه بالنسبة إلى Key2 LE.

لقد عقدنا شراكة مع شركة اتصالات التي تعد أكبر مشغل في الإمارات العربية المتحدة، وسنقدم لعملائها فرصة الاستفادة من بعض الصفقات الرائعة مع بلاك بيري. إني متحمّس حقًا بشأن Key2 LE وأعتقد أنه سيكون له تأثير هائل على سوق الهواتف الذكية. إن سعرKey2 LE في السوق هو 1799 درهمًا وهو أخف وزناً من Key2 كما وأنه أقل كلفةً. لقد قدمنا أسعارًا مختلفة تتناسب مع ميزانية المستهلكين، ولكن ليس هناك أي تسوية عندما يتعلق الأمر بالأمان والخصوصية في جميع هواتفنا الذكية.

 

تُعد بلاك بيري واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم. باعتقادك، ما الذي يميز الشركة عن منافسيها؟

أعتقد أن ما يميّزنا عن منافسينا هو ما أشرت إليه سابقاً، وهو الركائز الثلاث الأساسية لدينا، والتي هي المصداقية، والإنتاجية، والأمان والخصوصية. إن الأمان والخصوصية هما في جوهر ما نقدمه في بلاك بيري وهما من أهم ما يميّزنا عن الآخرين حيث نشعر بأننا نقدم الأمان والخصوصية بشكل أفضل من أي مزود آخر في العالم. نحن نقدم خبرات مطوّرة عبر هواتفنا الذكية من خلال نهجنا القائم على الابتكار المستمر. يعرف عملاؤنا أن تجربتهم تهمّنا حقّا وأننا نلبي احتياجاتهم بواسطة جميع هواتفنا الذكية لكي يكون في حوزتهم جهاز يمكنه تمكينهم.