أرباح "مايكروسوفت" تقفز بنسبة 12%

حققت شركة مايكروسوفت أرباحًا صافية بلغت 8.4 مليار دولار، في وقت بلغت الإيرادات 32.5 مليار دولار وذلك ضمن أرباح الربع الثاني من العام 2019 التي أعلنت عنها. وأتت الزيادة بنسبة 12% عند مقارنتها بإيرادات الربع الثاني من عام 2018 والتي وصلت إلى 28.9 مليار دولار، مع صافي دخل بقيمة 7.5 مليار دولار. وأتت هذه النتائج متوافقة مع توقعات محللي وول ستريت.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا نادلا: "تعكس نتائجنا السحابية التجارية شراكتنا العميقة والمتنامية مع الشركات الرائدة في كل صناعة. بما في ذلك البيع بالتجزئة والخدمات المالية والرعاية الصحية. نحن نقدم قيمة متميزة عبر السحاب ونعمل كل يوم على كسب ثقة العملاء".

من هنا، نمت جميع مجموعات التشغيل الثلاث التابعة للشركة سنويًا، ويعود ذلك إلى النجاح الفصلي الثابت لخطة ساتيا نادلا لتحويل مايكروسوفت إلى شركة سحابة. فتخطى معدل التشغيل السنوي لسحابة مايكروسوفت في عام 2017 بما  يقارب الـ 20 مليار دولار.

أمّا بالنسبة للايرادات الإنتاجية والعمليات التجارية فارتفعت بنسبة 13% لتصل إلى 10.1 مليار دولار. بينما نمت عائدات عائلة أوفيس التجارية والخدمات السحابية بنسبة 11%، مدفوعة بنمو إيرادات Office    365  التجارية بنسبة 34%. وقد ارتفعت عائدات منتجات أوفيس للمستهلكين والخدمات السحابية بحوالى 1% فقط، في وقت نما عدد مشتركي Office 365  إلى 33.3 مليون مشترك.