أمازون تنجح في الاستحواذ على شركة أجهزة التوجيه المنزلية "eero"

يستمر عملاق التجارة الإلكترونية أمازون في التوسّع، إذ أعلنت الشركة مؤخرًا عن الإستحواذ على شركة إنتاج أجهزة التوجيه المنزلية "eero". وتهدف خطوة الإستحواذ هذه إلى تحسين اتصال المستخدم بالانترنت وتحسين بالتالي تجربة المنزل الذكيّة.

ورأت شركة أمازون أنّ أنظمة واي فاي الشبكية المنزلية التي تنتجها شركة "eero" من المُمكن إعدادها وفي دقائق وهي قادرة على تغطية كل غرفة في منزل العميل بشبكة واي فاي عالية الأداء والموثوقية. مع العلم أنّ هذه الشركة قد تأسست في عام 2014 وهي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها. وقد لاقت منتجات "eero"رواجًا كبيرًا وإنّها بحسب أمازون تُحقق نتائج قوية على متجرها الإلكتروني.

والجدير بالذكر هنا أنّ شركة "eero" تقوم باستخدام نقاط وصول متعددة تعمل بشكل مُشترك كنظام لتغطية المنزل بشبكة واي فاي منزلية تعمل بأداء عالي وبساطة بالطبع. ويستطيع العملاء تخصيص نظام "eero" لتلبية احتياجات منازلهم. الأمر الذي يضمن القضاء على المناطق الميتة، وبث الفيديو في كل غرفة، وتقديم النطاق الترددي الذي تحتاجه جميع الأجهزة المتصلة.

وأكدت أمازون على سهولة استخدام هذا التطبيق، إذ يمكن للعملاء إعداد النظام في أقل من 10 دقائق، ومشاركة شبكاتهم، وأدوات الرقابة الأبوية الخاصة بالبرنامج، وإجراء اختبارات السرعة عند الطلب... ولا ننسى أيضًا إمكانية إتصال "eero" بالسحابة لتلقي الإرشادات والتحديثات. فاللافت إذا هنا أنّ أنظمة "eero" تُعتبر ذاتية التحديث والتحسين والتثبيت في كل الأوقات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار سعي أمازون الى زيادة انتشار واستخدام أجهزة المساعدة المنزلية التابعة لها من سلسلة "Echo". في وقت من المُلاحظ أنّ علاقة أمازون مع الاستحواذ ليست بجديدة على الإطلاق، ففي السنوات الأخيرة استحوذت الشركة على عدد من الشركات الناشئة في مجال أتمتة المنازل، فنذكر منها كل من  شركتي"Ring" و"Blink".