شركة HONOR تحقق نمواً عالمياً بنسبة 170% في عام 2018

أعلنت  شركة "هونر" المتخصصة في قطاع الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية والتكنولوجيا القابلة للإرتداء... أنها حققت نمواً بنسبة 170% في مبيعاتها على مستوى العالم في العام 2018، متغلبة بذلك على اتجاه التراجع العالمي السائد الذي تشهده مبيعات الهواتف الذكية.

وأشارت الشركة إلى أن الأداء المتفوق لمبيعاتها تلقى دعماً أساسياً ببيعها أكثر من 10 ملايين وحدة عالمياً من هاتفها الرائد "هونر 8 إكس " (HONOR 8X) منذ إطلاقه في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى بيعها أكثر من 1.5 مليون وحدة من هاتفها المتقدم "هونر فيو20 " (HONOR View20)منذ إطلاقه في يناير هذا العام.

وتكشف أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة إنترناشيونال داتا كوربريشن (IDC) أنّ مبيعات الهواتف الذكية تعاني من اتجاه تنازلي في جميع أنحاء العالم، وأظهرت خصوصاً أن حجم السوق في دول مجلس التعاون الخليجي تقلص بنسبة كبيرة في العام 2018. ففي سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، مثلاً، وعلى الرغم من أنه أحد أكثر أسواق الهواتف الذكية حيوية في العالم إلا أنه شهد انخفاضاً بنسبة 2.4% في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام 2018. ومع هذا، واستناداً إلى تقرير نشرته شركة "جي إف كي" تمكنت علامة HONOR من الوصول إلى المركز الرابع على صعيد مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونجحت في الاستحواذ على حصة من السوق في العام 2018 تزيد بنسبة 530% عن العام الذي سبقه.

وفي هذا السياق، قال كريس سنبياغونغ، رئيس علامة HONOR في الشرق الأوسط: "من الطبيعي أن تتمكن HONOR من النمو في المنطقة على الرغم من التراجع الذي تشهده مبيعات كبرى العلامات التجارية الأخرى يمثل نجاحاً كبيراً يتجاوز المعتاد. ونشعر بسعادة بالغة حين نرى هذه العلامة التجارية تحقق مبيعات باهرة على الصعيدين العالمي والمحلي، ويسرنا خصوصاً أن تتمكن HONOR بابتكاراتها المبدعة من استقطاب اهتمام الجيل الشاب في دولة الإمارات، وهم المعروفون بأنهم لا يرضون إلا بأحدث التقنيات وأفضلها.

وأكمل قائلَا: "نحن نثق أن هذا النمو يعود إلى المزايا المتقدمة لأجهزتنا وأسعارها المناسبة واستراتيجيتنا الفعالة على مستوى التسويق والتوزيع".

وفي إطار سعي HONOR إلى الارتقاء بالمعايير السائدة، تستفيد الشركة من قدرات الأبحاث والتطوير الواسعة التي تقدمها لها شركتها الأم هواوي. فهي تشمل 16 مركزاً عالمياً للأبحاث والتطوير يعمل فيها أكثر من 80 ألف متخصص يكرسون جهودهم للأبحاث والتطوير.

وأضاف كريس: "لا تتوقف HONOR  عن بذل أي جهد في سبيل المحافظة على مكانتها في صدارة التقدم التقني والابتكار... فهي تتمسك بالجودة العالية والابتكار كمحور رئيسي من استراتيجية أعمالها. ولهذا نخصص 10% من إيرادات مبيعاتنا كل عام لتمويل الأبحاث والتطوير ما يجسد جهودنا المتواصلة في تطوير تقنياتنا".

وتكشف أحدث الأرقام التي نشرتها شركة أبحاث السوق الرائدة في الصين "سينو" (Sino Market Research )، أنّ HONOR قد تفوقت على جميع العلامات التجارية الأخرى في قطاع الهواتف الذكية خلال العام 2018 على صعيدي حجم المبيعات والعائدات. إذ وصل عدد الأجهزة التي شحنتها خلال العام 2018 إلى نحو 55 مليون وحدة، وارتفعت إيراداتها إلى أكثر من 12 مليار دولار أمريكي.

وتواصل HONOR جهودها للارتقاء بالمعايير وتقديم أقوى المزايا والمواصفات الرائدة بتكلفة مناسبة، ما يشكّل جوهر قصة نجاح هذه العلامة التجارية في هذا القطاع. فهواتف HONOR الذكيّة التي تجمع أقوى المزايا المتطورة بالألوان الحيوية الجذابة...وتتمتع بأداء فائق تًجسد من دون شك قفزة تقنية مذهلة نحو المستقبل دون أن تغفل عامل الجمال والأناقة الشبابية.