إنتل تطلق أوّل 10 معالجين من جنرال إنتل: إعادة تعريف عصر تجربة أجهزة الكمبيوتر المحمولة

أطلقت إنتل رسميًا 11 معالجًا جديدًا ومتكاملًا للغاية من الجيل العاشر  Intel  Core مصمّم خصّيصًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة التي توفّر المعالجات بذكاء اصطناعي عالي الأداء إلى الكمبيوتر الشخصي على نطاق واسع، وتتميّز برسومات Intel Iris Plus جديدة للتّرفيه المذهل وتمكين أفضل اتّصال مع Intel Wifi 6 Gig + و Thunderbolt  3 المتوقّع من الشّركات المصنّعة لأجهزة الكمبيوتر لموسم العطلات.

وبحسب كريس ووكر، نائب رئيس شركة إنتل والمدير العام لمنصات Mobility :"هذه المعالجات من Intel Core العاشرة تنقل النّموذج لما يعنيه تحقيق الرّيادة في منصّات أجهزة الكمبيوتر المحمولة. مع الذّكاء الاصطناعي  واسع النّطاق لأوّل مرّة على أجهزة الكمبيوتر، وهيكل رسومات جديد تمامًا، و Wifi 6 Gig + الأفضل في فئتها، و Thunderbolt 3، جميعها  مدمجة في شركة نفط الجنوب، وذلك بفضل تقنيّة المعالجة 10nm وتصميم إنتل؛ مضيفاً:" نحن نفتح الباب أمام مجموعة جديدة تمامًا من التجارب والابتكارات للكمبيوتر المحمول."

تعتبر تصاميم إنتل من الأفضل حيث  أن معالجات Intel Core العاشرة تشكّل أساسًا لرحلة إنتل في تمكين منصّات أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي لا تضاهى وتحسّن عبء العمل مع قيادة الأداء في جميع نواقل الحوسبة. بالإضافة إلى مكاسب الأداء والاستجابة، يتمّ تحسين الذّكاء الاصطناعى والرّسومات والاتّصال وإدخال/ إخراج على شركة نفط الجنوب للحصول على حلّ يوفّر مجموعة غنيّة بالميزات من إمكانات مصنعي المعدات الأصليّة لإنشاء أجهزة كمبيوتر محمولة يمكن للأفراد مشاهدتها ولعبها وإنشاء المزيد.

الأداء الذكي: تعدّ معالجات Intel Core العاشرة أوّل معالجات مصمّمة لهذا الغرض على الأجهزة التي تتمتّع بالذكاء الاصطناعي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.  كما إنها توفّر الأداء الذّكي المطلوب للتّطبيقات الحديثة المزوّدة بالذكاء الاصطناعي، مع مجموعة من الميزات والقدرات:

مجموعة التّعليم Intel Deep Learning Boost، وهي مجموعة تعليمات جديدة ومخصّصة، تعمل على تسريع الشّبكات العصبيّة على وحدة المعالجة المركزيّة للحصول على أقصى استجابة في السيناريوهات مثل التّحسينات التلقائيّة للصّور وفهرسة الصّور والتّأثيرات الواقعيّة. 1 تيرافلوب من حساب محرّك GPU لتطبيقات الاستدلال المتواصل والإنتاجيّة العالية مثل تبسيط الفيديو والتّحليلات وترقية دقّة الفيديو في الوقت الفعلي. بالضافة إلى ذلك، يوفر (Intel Gaussian & Neural Accelerator GNA) محرّكًا مخصّصًا لأحمال العمل في الخلفيّة، مثل المعالجة الصوتيّة وقمع الضوضاء عند طاقة منخفضة للغاية، لضمان أقصى عمر للبطاريّة.

رسومات جديدة تمامًا للترفيه المذهل: مع مضاعفة أداء الرسومات، تجعل معالجات Intel Core العاشرة مع رسومات Intel Iris Plus ألعابًا أكثر واقعيّة بدقّة 1080 بكسل وإنشاء محتوى على مستوى أعلى، مثل تحرير الفيديو بدقة 4K والتّطبيق السّريع لمرشّحات الفيديو وعالية الجودة قرار معالجة الصور على الذهاب. ولا بدّ من الاشارة أن هذه هي أول وحدات معالجة الرسومات من Intel لدعم معيار عرض Adaptive Sync من VESA، والتي تتيح تجربة ألعاب أكثر سلاسة عبر ألعاب مثل Dirt Rally 2.0  و Fortnite. و استنادًا إلى بنية الجرافيك Gen11 من Intel، فهي أيضًا أول وحدة معالجة رسومات مدمجة في الصناعة تضمّ تظليل معدّل متغيّر لتحسين أداء العرض. مع دعم مواصفات BT.2020، وفيديو بدقّة 4K HDR بمليار لون. كما أن يعمل إنتل على تأمين أفضل اتصال، فيساعد تكامل اللّوحة المتزايد الشركات المصنّعة للكمبيوتر الشخصي على ابتكار عامل شكل لتصميمات أكثر أناقة مع اتصال Intel Wi-Fi 6 (Gig +) وما يصل إلى أربعة منافذ Thunderbolt 3  موصل USB-C الأسرع والأكثر تنوعًا.

أما من جهة بوف لين، المدير العام لمبيعات المستهلك والأجهزة في شركة ميكروسوفت أعلن أنه تمّ تعزيز اتساع تجربة Windows الكاملة على معالجات Intel Core من خلال طرح معالجات Intel Core العاشرة. تعزيزًا على نظام Intel، سيبدأ مستهلكو أجهزة الكمبيوتر الشخصي في رؤية نظام تشغيل Windows الخاص بهم وتطبيقات Microsoft اليومية تسرّع أساليب تعلم الآلة الحديثة.

تعدّ المعالجات التي تحمل اسم "Ice Lake" هي الأولى من نوعها في عائلة المعالجات Gen Intel العاشرة، وستكون متاحة في تصميمات جديدة من شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر لموسم الإجازات. كما استعرضت Intel هذا العام في Computex بعض الأنظمة الأولى المتوقّع وصولها وعلى الطّريق الصحيح للتّحقق من خلال برنامج الابتكار المسمى "Project Athena" ، بما في ذلك Acer Swift 5  و Dell XPS 13 2-in-1  و HP Envy 13 بوصة  و Lenovo S940. الاعلان عن هذه الابتكارات هو مجرّد تلبية للتّنوع المتزايد في احتياجات الحوسبة الحديثة، وستعلن Intel عن منتجات إضافية في عائلة المعالجات المتنقلة Intel 10th Core. ستوفّر المعالجات القادمة زيادة في الإنتاجية والأداء، بما في ذلك منصة Intel vPro  الرّائدة للأعمال.