شركة "شاومي" تُطلق هاتفها الذكي "Mi MIX 3" في السوق الإماراتي

كشفت شركة "شاومي" Xiaomi المختصة في صناعة الهواتف المحمولة النقاب عن طراز هاتفها الذكي   Mi MIX 3 في دولة الإمارات؛ وهو أحدث هاتف ضمن سلسلة هواتف Mi MIX الذكية.

ونجح هذا الهاتف في دمج التكنولوجيا بالفن والتصميم الجميل. فيُظهر خلفية سيراميكية جميلة وشاشة عرض كاملة (6.39 بوصات) بفضل تصميم مغناطيسي مبتكر. وتمّ تزويد الهاتف Mi MIX 3 بكاميرا مُتقدمة ومُتطورة كثيرًا. كما يكسوه نوع مختلف من زجاج الياقوت الأزرق... وتمّ تزويده بشاحن لاسلكي بقوة 10 واط. ويتوفر هذا الهاتف الجديد في دولة الإمارات بلون الياقوت الأزرق والعقيق الأسود، مع حجم ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيغابايت و128 جيغابايت من السعة التخزينية. ويصل سعره إلى 2,199 درهماً.

 

تصميم إنزلاقي إستثنائي وشاشة مميزة

 

يتميّز هذا الهاتف الجديد بتصميم إنزلاقي حاصل على براءة اختراع ويضم مغناطيسات نيوديميوم جرت معايرتها بعناية تامّة. وبُمجرّد تحريك شاشة الهاتف لأسفل تنطلق الآلية المغناطسية في الحال ليُفتح سريعًا وبالقوة المناسبة تمامًا. ومن المعروف أنّ شركة "شاومي" قامت بتكريس موارد هائلة لعملية الإنتاج لضمان أن يبلغ متوسط العمر التشغيلي المتوقع لهذه الآلية (Slider) 300 ألف دورة. ولا يُتيح التصميم الإنزلاقي مساحة للكاميرات الأمامية والهوائي فقط، لكنّه يُتيح أيضًا أقصى مساحة عرض للشاشة الكاملة البالغة مساحتها 6.39 بوصات.  وتأتي الشاشة بتقنية الأموليد (AMOLED) والتي تنتجها سامسونغ، وبكثافة نقطية قدرها 2340 × 1080 بيكسل. وتمّ تقليص حوافّ الشاشة مقارنة بالطرازات السابقة من أجل رفع نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة جسم الهاتف بأعلى قدر ممكن.

والجدير بالذكر أنّه يُمكن للمستخدم تخصيص الميزة الإنزلاقية في الهاتف لإنجاز وظيفة معينة حسب الرغبة. فيُمكن بالتالي فتح الهاتف بتحريك الشاشة لأسفل للرد على المكالمات، أو تشغيل وظائف أخرى مختلفة. كما يستطيع المستخدم تخصيص هذه الميزة لوظائف معيّنة عند ممارسة الألعاب، مثل أخذ لقطة للشاشة أو تسجيل محتوى الشاشة أو إخفاء الإشعارات أثناء اللعب.

 

من أفضل الهواتف الذكية للتصوير

يأتي الهاتف Mi MIX 3 بكاميرا خلفية مُزدوجة بسعة 12 ميغابكسل + 12 ميغابكسل تستخدم المستشعرات نفسها المستخدمة في هاتف .Mi 8 وفي سياق تحسيناتها الإضافية، قدمت الشركة في الهاتف الجديد نمط التصوير الليلي اليدوي الثابت لتحسين أداء التصوير في ظروف الإنارة الخافتة. فجمعت فيه العديد من المميزات البرمجية. مع العلم أنّ هذا الهاتف يُصنّف كأحد أفضل  الهواتف للتصوير في الإنارة الخافتة. ولا ننسى تمتعه بميزة الثبات البصري رباعي المحاور للصورة  4-axis OIS في الكاميرا الخلفية.

كما تتسم الكاميرا الخلفية المزدوجة بتسجيل فيديو بوضوح 4K  وميزة تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة بسعة 960 إطاراً في الثانية. وتأتي وحدة التصوير الأمامية بسعة 24 ميغابيكسل + 2 ميغابيكسل وتستخدم مستشعر IMX576 رئيساً من "سوني" يمكنه التقاط تفاصيل أكثر من قبل. ويلجأ المُستشعر في ظروف الإنارة الخافتة إلى استخدام تقنية "سوبر بيكسل " Super Pixel لدمج المعلومات المكونة من أربعة بيكسلات في وحدة بكسل واحدة كبيرة قياسها 1.8 مايكرومتر... الأمر الذي يُحسّن الوضوح بشكل كبير.

أما المستشعر الثانوي (2M) فيقوم بالتقاط معلومات العمق في الصورة لتسهيل التحكّم في ميزة "بوكيه" من خلال سمات الذكاء الاصطناعي. وساهمت كل هذه التحسينات في وضع الهاتف Mi MIX 3 ضمن أفضل الهواتف الذكية للتصوير في العالم.

 

ميزات أخرى في هاتف "Mi MIX 3"

وتعتمد "شاومي" على مبدأ استخدام مواد فريدة في إنتاج هواتف سلسلة Mi MIX والتي تتمتع بتصاميم جمالية مُلفتة. فجاء الهاتف Mi MIX 3 يضم زجاج الياقوت الأزرق Sapphire Blue المستوحى من الحرف الخزفية الصينية المعروفة. ومن المعروف عنها أنّها تشتهر بجمالها  وحرفيتها الرفيعة وصعوبة وتعقيد عمليات إنتاجها مع تحكم دقيق بدرجة الحرارة.

وبالإضافة إلى ذلك، أضافت "شاومي" للمرّة الأولى زراً للذكاء الاصطناعي بالجانب الأيسر من الهاتف. ويمكن للمستخدم  تشغيل مساعد "جوجل" Google Assistant بتثبيت الضغط على الزر. بالإضافة إلى تخصيص هذا الزر إلى وظائف أخرى. كما يدعم هذا الهاتف الشحن اللاسلكي القياسي بتقنية Qi ويأتي مزوَّداً بشاحن لاسلكي بقوة 10 واط.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الهاتف الجديد من "شوامي" سيكون متوفرًا في مراكز بيع "شاومي" في دولة الإمارات. ومنها متاجر Mi في مراكز التسوق برجمان، سيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر الشارقة.