سامسونغ تعلن عن هاتفها القابل للطي الذي طال انتظاره!

كشفت شركة سامسونغ الكورية في فعاليات حدث Galaxy Unpacked 2019 في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية عن هاتفها القابل للطي المُنتظر منذ فترة. وأطلقت عليه إسم Samsung Galaxy Fold.

ومن المخطط أن تُطلق سامسونغ "غلاكسي فولد" المتميّز على مختلف الأصعدة في 26 أبريل المقبل وستبدأ أسعاره بحوالى 1890 دولارًا. بينما سيدخل السوق الأوروبي في 3 أيار بسعر 2000 يورو. مع ضرورة الإشارة إلى أنّه سيكون هناك إصدارين من هذا الهاتف، الأوّل لشبكة لشبكة LTE والثاني لشبكة الجيل الخامس.

وبالنسبة لمواصفات هذا الهاتف فإنّه يحتوي على أول شاشة عرض لا متناهية (Infinity Flex) قابلة للطي بمقاس 7.3 بوصة على مستوى العالم. ويُمكن طي هذه الشاشة ليرجع الجهاز إلى حجمه الصغير. ومن المُخطط أن تُطلق سامسونغ هذا الهاتف الجديد مع تطبيقات من ألفابت وفيسبوك تمّ تصميمها بشكل خاص له لكي تُناسب هذه التطبيقات شاشة العرض التي يتميّز بها هذا الجهاز.

وعملت سامسونغ على تطوير عمليات تصنيع جديدة لشاشة العرض المرنة ومفصل الهاتف لكي يتمكن المستخدم من فتحه وغلقه باستمرار. وبالإضافة إلى ذلك يوفر هذا الهاتف طريقة جديدة تمكن المستخدم من القيام بمهام متعددة وممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو... مع العلم أنّ هذا الهاتف الجديد يأتي مع 6 كاميرات وتؤكد سامسونغ أنه أفضل إصدارات الهواتف الذكية في الأسواق.

كما يحتوي على معالج Qualcomm 7nm ثماني النواة وعلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيغابايت... إلى جانب احتوائه على مساحة تخزين تصل إلى 512 جيغابايت بجانب منفذ (Universal Flash Storage 3.0 (eUFS وذلك لتأمين اتصال سريع. وعملت سامسونغ على بناء بطاريتين يتم فصلها عند الطي لكن تم دمجها في نظام التشغيل أندرويد لتمثل ما مجموعه 4380 مللي أمبير.

وإلى جانب هذا الهاتف قامت شركة سامسوغ بإطلاق أول هاتف من سلسة "غالاكسي إس" وكشفت الستار عن 4 هواتف ضمن مجموعة "غالاكسي 10".