ZTE تكشف عن الهاتف ZTE AXON 10 PRO 5G في المؤتمر العالمي للجوّال

تعهدت شركة ZTE  المُتخصصة في توفير خدمات الاتصالات وحلول الشبكات لشبكة الانترنت في شهر يناير الماضي بإطلاق هاتفها الذكي الأول المتوافق مع شبكات الجيل الخامس في النصف الأول من هذا العام وتحديدًا في مؤتمر الجواّل العالمي الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية. لتقوم خلال الحدث المُنتظر الذي أقامته في معرض ومؤتمر الجوّال العالمي (MWC 2019) بالإعلان عن الإطلاق الرسمي لهاتفها الذكي الأول المتوافق مع شبكات الجيل الخامس ZTE Axon 10 Pro 5G. 

وبالتعاون مع شركات اتصالات رائدة عالمية عدة مثل "China Unicom"، "Elisa" و" Hutchison Drei Austria"، من المتوقع أن تتوافر أحدث إضافة إلى سلسلة Axon الرائدة من ZTE في أوروبا والصين في النصف الأول من عام 2019.

من هنا، يُعتبر ZTE Axon 10 Pro 5G من أحدث أجهزة الصانع الصيني للهواتف من جهة وأوّل هاتف للشركة يقوم بدعم شبكات الجيل الخامس. فيحتوي على معالج Snapdragon 855 ومودم Snapdragon X50 المتوافق مع شبكات الجيل الخامس من شركة كوالكوم ومحرّك أداء يعمل بالذكاء الاصطناعي... لذلك يُمكن القول أنّ كل هذه العناصر وغير بالطبع تُساهم في توفير تجربة مميزة واستثنائية للمستخدمين مع تجربة ألعاب وتحميل فيديوهات سريعة جدًا. فتصل سرعة التنزيل والتحميل بحسب الشركة إلى 2 جيغابت في الثانية.

ويتميّز هذا الهاتف أيضًا بتصميمه الأنيق واحتوائه على مُستشعر بصمة أصبع أسرع وأكثر دقة في العرض، بالإضافة إلى صوت مذهل مع إمكانية الحصول على صور مذهلة ومقاطع فيديو رائعة.

وتعليقًا على إطلاق هذا الهاتف قال Xu Feng، الرئيس التنفيذي لشركة ZTE Mobile Devices: "إنّ المحطات الطرفية هي عبارة عن جزء مهم من توزيع تجربة شاملة لتطبيقات الجيل الخامس من شركة ZTE.  وإلى جانب الإطلاق التجاري لأوّل شبكة جيل خامس في العالم، تتفوّق ZTE اليوم في إطلاق أوّل هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الخامس، حيث استطاع أن يجمع من دون شك بين تكنولوجيا وتقنيات الجيل الخامس الرئيسية وبين تجربة مثالية للمستخدم".

وأضاف: "نحن مُلتزمون تمامًا بالخروج بابتكارات تكنولوجية تتمحور حول المستهلك وتطلعاته وحاجاته... لتحقيق وتوفير تجارب قيّمة لهم عبر شبكات الجيل الخامس، بما يحمل قيمة مُضافة للمستهلكين والعملاء. ويحصل ذلك انطلاقًا من سيناريوهات قابلة للتطبيق عبر إنشاء نظام أيكولوجي مع منتجات وأجهزة 5G ذكيّة من جهة ومنتجات إنترنت الأشياء من الجهة الأخرى".

تجربة سريعة ومثالية عبر تقنيات الجيل الخامس الرئيسية

لقد واجه وتصدى مهندسو شركة ZTE لمجوعة كبيرة من الصعوبات والعقبات التقنية التي تترافق مع الجيل الخامس في عملية تطوير هذا الهاتف الجديد الرائد، مثل التوافق الكهرومغناطيسي، تصميم الهوائي، استهلاك الطاقة وتبدد الحرارة... وغيرها من الأمور التي تمت معالجتها.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ أحدث إضافة إلى سلسلة Axon الرائدة من ZTE تم تجهيزها أيضًا بتصميم لهوائي كامل النطاق ويتطوّر ذاتيًا، بشكل يؤمن تغطية كاملة لتقنية الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، وتحقيق أداء محسّن بشكل فعّال للنظام من خلال تقليل تداخل الإشارات. بالإضافة إلى ذلك، من خلال طريقة تصميمه وحلوله الهندسية الثورية يضمن هذا الهاتف أفضل إشارة تردّد لاسلكي من خلال التحديد التلقائي لحالات سلوك المستخدم.

ويأخذ هذا الهاتف أيضًا بعين الإعتبار صحة المُستخدم، فتبنّت شركة ZTE حل Smart SAR لتقليل الإشعاع الكهرومغناطيسي بذكاء وتقليل الضرر الذي قد يلحق بجسم الإنسان.

انطلاقًا من ما سبق، يُمكن القول أنّ هذا الهاتف الذكي والرائد من ZTE يُقدم مجموعة كبيرة من المكاسب من حيث الحجم والسماكة ، مقارنةً بأيّ هاتف ذكي يعمل بتقنية الجيل الرابع. وذلك من خلال الإعتماد على عدد كبير من المكونات الصغيرة للخروج بتصميم يُشبه "الشطيرة" يتميّز بدقته وتكامله.

تقنيات ذكاء اصطناعي خارقة مدعومة بالجيل الخامس

إنطلاقًا من سعي الشركة إلى تزويد المستهلكين بتجارب أسرع وأكثر ذكاءً ، يمنح الجيل الجديد من محرك الأداء الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي المستهلكين القدرة على تحقيق مهام متعددة في الوقت  نفسه. وبما أنّ هاتف ZTE Axon 10 Pro 5G يتميّز بمحرك أداء ذكائي إصطناعي فإنّه يقوم بتعديل وحدة المعالجة ووحدة معالجة الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة باستخدام الذكاء الاصطناعي والخوارزميات. كما يستخدم هذا المحرّك أيضًا أشياء وعناصر تقنيّة أخرى مثل كاميرا الحركة والتعرّف على المشهد بالإضافة إلى أمور عدة أخرى.

مع العلم أنّ احتواء هذا الهاتف الجديد على رقاقة قوية، ومعالج Snapdragon 855... بالإضافة إلى المودم Snapdragon X50 المتوافق مع شبكات الجيل الخامس من شركة كوالكوم ومحرّك أداء يعمل بالذكاء الاصطناعي... سيُساهم في حصول المستخدم على تجربة ذات أداء عالي (على شبكة (5G بما يشمل سرعة أكبر، إنخفاض زمن الاتصال وخدمات النطاق العريض.

ويضم هذا الجهاز قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة وثلاث كاميرات خلفية تدعم الذكاء الاصطناعي بما في ذلك خاصية التعرّف على المشهد وتعديل إضاءة الصور من خلال الذكاء الاصطناعي... أمّا بالنسبة للكاميرا الخلفية فتضم عدسة بزاوية واسعة وعدسة قياسية وعدسة مقربة مع كاميرا أمامية تصل دقتها إلى 20 ميجابيكسل.

إذًا تقوم شركة ZTE بنشر اختبارات محطات الجيل الخامس الطرفية، في وقت هي في شراكة مع العديد من شركات الاتصالات في حوالى 8 دول حول العالم. وستستمر الشركة في تسريع عمليات نشر الجيل الخامس والتسويق لهذه التكنولوجيا بالتعاون مع الشركاء العالميين.