فايسبوك تُطلق ميزة حذف رسائل الماسنجر التي انتظرها الكثيرون!

أضافت شركة فايسبوك ميزة جديدة على تطبيق المراسلة ماسنجر، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بحذف الرسائل من المحادثات بعد إرسالها.

فهذا يعني أنّه في حال تم إرسال الرسالة الخطأ إلى الشخص الخطأ أو وجدت أي خطأ في الرسالة، تتيح هذه الميزة إزالة الرسالة من ماسنجر.

ويتم تفعيل هذه الميزة من خلال النقر على الرسالة التي يرغب المستخدم بحذفها في غضون عشر دقائق من إرسالها. وهنا، سيظهر للمستخدم خياران: إزالة الرسالة من كل شخص، أو إزالتها من المستخدم وحده. مع العلم أنّ اختيار إزالة الرسالة من كل شخص سيضع نصا مكان الرسالة المرسلة يُشير إلى أنّ المستخدم أرسلها.

وتعود أسباب إطلاق هذه الميزة، إلى موجة الاحتجاجات التي طالت فايسبوك تجاه المعاملة التفضيلية التي توفرها الشركة لمسؤوليها. فاتضح في أبريل الماضي أنّ الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك مارك زوكربيرغ اضطر إلى حذف رسائل أرسلها. بعدها أشارت مصادر إلى أنّ الرسائل التي تلقوها من زوكربيرغ اختفت بشكل غامض. وعندما تم سؤال الشركة أكدت أنّ رسائل زوكربيرغ انتهت صلاحيتها بمرور الوقت.

فنتيجة هذا الأمر، أعلنت بعدها شركة فايسبوك عن تطوير ميزة "التراجع عن الإرسال" (unsend) لكافة المستخدمين. وبعد تأخر إطلاق الميزة الجديدة، أبصرت هذه الميزة الضوء في الأخير فأعلنت الشركة أنّ الميزة الجديدة باتت متاحة لكافة مستخدمي نظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد.