مخاطر العالم الرقمي

ألمانيا تطلب من فيسبوك تقليل ممارسات جمع البيانات!

طلبت ألمانيا من شركة فيسبوك بكبح ممارسات جمع البيانات، بعد قرار يؤكد على استغلال الشركة هيمنتها في السوق في جمع معلومات وبيانات عن مستخدمين هذه المنصة من دون موافقتهم أو علمهم. فأعلنت إذًا هيئة الرقابة الألمانية على مكافحة الاحتكار، عن فرض إجراءات صارمة على ممارسات جمع البيانات من قبل الشركة.

إقرأ المزيد

هجمات إلكترونية محتملة تهدّد دول الخليج في الفترة المقبلة

وضعت بوز ألن هاملتون Booz Allen Hamilton سبع هجمات إلكترونية محتملة يمكن أن تصيب منظومة دول الخليج خلال الفترات المقبلة، وذكرت أن بيئة التهديدات السيبرانية في الشرق الأوسط تشهد توسعًا سريعًا في المنطقة، حيث تزايدت الهجمات فيها من حيث الكم والفعالية والتعقيد.

إقرأ المزيد

كيف تتأكد أنّك آمن على الإنترنت ومُحصّن من القرصنة؟

يعتقد معظم مستخدمي الإنترنت أنهم يتحكمون في أمانهم عبر الإنترنت وأن الإجراءات التي يتخذونها للحفاظ على أمن بياناتهم ومعلوماتهم كافية للبقاء بعيدًا عن سارقي الهويات والقراصنة، ولكن هذا لا يكفي فبين الحين والآخر عليك التحقق من قوة وأمان هذه البيانات والمعلومات.

إقرأ المزيد

أجهزة إنترنت الأشياء معرضة للإختراق بشكل كبير! وخطوات للحدّ من خطر الإصابة

يطلق على كافة الأجهزة المحيطة بالإنسان والمتصلة بالإنترنت مصطلح "إنترنت الأشياء"، ويمثل ذلك عددا هائلا من المنتجات "الذكية"، مثل الأقفال والمصابيح والثلاجات ومكيفات الهواء وأجهزة ضبط درجة الحرارة وكاميرات المراقبة والتلفزيونات والروبوتات المنزلية والسيارات، التي يفترض بها أن تحسن حياة الإنسان، وتسهل أموره اليومية، لكن للصورة وجها آخر.

إقرأ المزيد

أبرز توقعات الأمن الإلكتروني لعام 2019 بحسب "سيتركس"

إنّ الثورة المعلوماتية التي حصلت مع التطوّر التكنولوجي والتقني الهائل جعل موضوع الأمن المعلوماتي قضية هامة جدًا. ومع المخاطر الكثيرة المُحيطة بعالم الانترنت تزيد أهمية إشكالية الأمن المعلوماتي بعد أن بات هذا العالم بكل عناصره عرضة لاختراقات، هجمات وعمليات قرصنة مُختلفة وبأهداف مُتعددة.

إقرأ المزيد

الإنترنت الجديد Solid: هل سيعيد الثقة بالأمان والخصوصية على الشبكة العنكبوتية!

في الوقت الذي يقتحم عمالقة التكنولوجيا حياتنا اليومية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والثغرات الأمنية المنتشرة على الشبكة، تشتبك بلدان العالم الكبرى مع غوغل وفايسبوك وتويتر وأبل وغيرها من الشركات، لأسباب تتعلق بالخصوصية وجمع بيانات المستخدمين وإساءة التعامل معها بشكل يتخطى القانون، ليس آخرها ما يتعرض له فايسبوك وبعض المنصات الإجتماعية من اتهامات باختراق بيانات المستخدمين وتسريبها للإستخدام في الحملات الإعلانية والإنتخابية.

إقرأ المزيد

خمسة نصائح أمنية في عصر إنترنت الأشياء

لقد بدأ إنترنت الأشياء بتغيير حياتنا اليومية، وعلى وجه الخصوص في الشرق الأوسط فقد أصبح ينقلنا إلى المستقبل. إلا أن الطريق يطول أمام إنترنت الأشياء من حيث أمنه الإلكتروني، حيث يتم ضخ الكثير من أجهزة إنترنت الأشياء اليوم في الأسواق دون إيلاء الاهتمام المناسب فيما إذا كانت هذه الأجهزة تهتم بالحماية الإلكترونية والخصوصية على الانترنت. لذلك يرجع الأمر إلينا لمعرفة كيفية الحفاظ على أمننا إلكترونياً في عصر إنترنت الأشياء.

إقرأ المزيد

Page 1 of 6