سيارات ذكية

جاكوار I-PACE الكهربائية تحصل على تصنيف خمس نجوم من "Euro NCAP"

نجحت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل في الحصول على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، لترسخ بذلك مكانتها المتميزة بين أكثر السيارات أماناً على الطرقات.

إقرأ المزيد

"صندوق فولفو للسيارات للتكنولوجيا" يستثمر في شركة FreeWire لشحن السيارات الكهربائية

استحوذت "فولفو للسيارات" على حصة في شركة "FreeWire Technologies" عبر "صندوق فولفو للسيارات للتكنولوجيا" الاستثماري، وهو ما يؤكد على أنها ماضية في ترسيخ التزامها بمستقبل المركبات الكهربائية بالكامل. 

إقرأ المزيد

شفروليه بولت EV الكهربائية تنضم إلى سيارات الدعم في مطار دبي الدولي

أعلنت كلّ من مؤسسة مطارات دبي وشفروليه الشرق الأوسط والكندي للسيارات عن انضمام سيارة بولت EV الكهربائية إلى أسطول سيارات الدعم في مؤسسة مطارات دبي؛ حيث تسعى المؤسسة إلى الحدّ من بصمتها البيئية. لذلك تُعد سيارة شفروليه بولت EV السيارة المثالية لهذه المهمة، لما تتمتّع به من مدى قيادة غير مسبوق يبلغ 520 كيلومتر في عملية الشحن الواحدة.

إقرأ المزيد

مجموعة BMW تستمر في التوسّع والاستثمار بتكنولوجيات الغد

تبقى مجموعة BMW ملتزمة تماماً باستراتيجيتها التطلّعية بالرغم من التحديات الحالية التي تُواجهها. فهي تستمر في الاستثمار بكثافة في تكنولوجيات الغد، التزاماً باستراتيجية NUMBER ONE > NEXT وتحافظ على مسارها رغم التحولات الجغرافية والسياسية والتغييرات الكثيرة التي طرأت على السياسة التجارية.

إقرأ المزيد

مذكرة تفاهم بين "جنرال موتورز" و"دايموند ديفيلوبرز" لتوعية أفراد المجتمع حول السيارات الكهربائية

وقعت شركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع شركة دايموند ديفيلوبرزـ شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير "المدينة المستدامة" لتعزيز المعرفة حول السيارات الكهربائية وزيادة استخدامها في جميع أنحاء الإمارات. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم، التي يسري مفعولها حتى عام 2020، بداية شراكة بين الطرفين في إطار سعيهما لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع التنمية المستدامة.

إقرأ المزيد

هيونداي موتور تُسدل الستار عن تقنية نظام الشحن بالطاقة الشمسية

أعلنت هيونداي موتور عن خطتها لطرح نظام شحن كهربائي بالطاقة الشمسية يمكن تطبيقه على طرازات محددة من مجموعة هيونداي. وسيتم تركيب هذه الألواح الشمسية على سطح السيارة وغطاء المحرك لتعويض الاستهلاك في المركبات الهجينة والكهربائية بهدف تزويد المزيد من الطاقة ورفع كفاءة استهلاك الوقود ومعدل المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة.

إقرأ المزيد