سيارات ذكية

مجموعة هيونداي موتور تطرح أول نظام وسائد هوائية في العالم للحماية من الاصطدامات المتعددة

أعلنت هيونداي موتور مؤخراً عن تطوير أول نظام للوسائد الهوائية في العالم مخصص للحماية من الاصطدامات المتعددة. ومن شأن الابتكار الجديد، المنتظر طرحه على نطاق تجاري في المستقبل، تحسين أداء الوسائد الهوائية في حوادث السير التي تشهد اصطدامات متعددة، تصطدم فيها المركبة أكثر من مرة بمركبة أو مركبات أو بأشياء أخرى كالأشجار أو أعمدة الكهرباء أو مركبات أخرى. وهو ما يحدث في ثلاثة من كل 10 حوادث سير، وفقاً لبيانات الهيئة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة. 

Read more ...

أودي ترفد المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بأسطول من السيارات الكهربائية

باعتبارها الشريك الحصري لتقديم خدمة التوصيل للضيوف المشاركين، قدمت شركة أودي أسطولاً مكوناً من 50 سيارة Audi e-tron لاستخدامها خلال الاجتماع السنوي  للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يُعقد في عام 2019. وجميع السيارات كهربائية بالكامل؛ أي أنها تعمل بالطاقة النظيفة. ومن خلال حاويات الشحن المتنقلة، تعرض الشركة إمكانية استعمال البطاريات المستعملة للسيارات الكهربائية.

إقرأ المزيد

هيونداي تكشف عن تقنية لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

كشفت مجموعة هيونداي موتور عن تقنية مبتكرة تساعد السائقين الذين يعانون من إعاقة في السمع، تقوم على تبديل الأصوات المحيطة بهم بإشارات تنبيه مرئية أو لمسية، بالاستناد على أجهزة استشعار متقدمة وتقنية الذكاء الاصطناعي، ما يتيح لهم "سماع" حركة المرور من حولهم.

إقرأ المزيد

شفروليه بولت EV الكهربائية تتألق بأدائها المميز على طرقات جبل جيس

أكدت سيارة شفروليه بولت EV 2019 الكهربائية مكانتها المميزة في صدارة السيارات الكهربائية ضمن فئتها بعدما أظهرت إمكانيات متفوقة وأداءً عالياً مع قدرتها على قطع مسافة تجاوزت 500 كيلومتر بعملية شحن واحدة. وأثبتت شفروليه بولت EV كفاءتها وقدرتها العالية على التكيف مع مختلف الطرقات وأصعب الظروف خلال جولة السيارات الكهربائية 2019.

إقرأ المزيد

"إن موشن فنتشرز" تستثمر في "ايرجنت.لي" عبر جولة تمويل ثانية

أعلنت شركة "إن موشن فنتشرز" صندوق تمويل المشاريع التابع لشركة "جاكوار لاندروڤر"، اليوم عن مشاركته في جولة التمويل الثانية لشركة "ايرجنت.لي"، المتخصصة في المساعدة اللاسلكية على الطريق والمدعومة بمنصة تقنية متطورة.

إقرأ المزيد

جنرال موتورز تقود النقاش حول ثورة التنقل في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2019

أكد غاري ويست، مدير حلول التنقل المستقبلية، جنرال موتورز الشرق الأوسط، على مكانة الشركة الرائدة في مجال التنقل المستقبلي، وذلك خلال جلسة نقاش أقيمت اليوم في القمة العالمية لطاقة المستقبل. وانطلاقًا من التزام شركة جنرال موتورز بمستقبل خالٍ من الحوادث المرورية، والانبعاثات، والازدحام، استعرض ويست رؤيته حول ثورة التنقل، والتي ستقود إلى مزيد من التغييرات في عالم السيارات في العقد القادم، أكثر مما شهدناه خلال السنوات الخمسين الماضية.

إقرأ المزيد

"كيا" تُقدّم تقنيّة ثورية في مجال الذكاء الاصطناعي للسيارات في CES 2019

بات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) محطة سنوية بغاية الأهمية في عالم صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا. فيتميّز هذا المعرض بضخامته، حيث تُعرض أحدث الأجهزة والمنتجات المقدمة من الشركات التي تعمل في هذا المجال الواسع ويتمّ الإعلان عن مجموعة كبيرة من المُنتجات المستقبلية.

إقرأ المزيد