سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية تحصد جائزة أفضل سيارة في ألمانيا لعام 2019

فازت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية متعددة الاستخدامات عالية الأداء بجائزة أفضل سيارة في ألمانيا لعام 2019.

وحصلت أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة البريطانية على أغلب أصوات لجنة التحكيم المكونة من 12 صحفياً مختصاً بشؤون السيارات بعدما اختبروا قيادة 59 سيارة عبر سلسلة من تجارب المقارنة. واستند الخبراء في اختيارهم على مزيج I-PACE الاستثنائي من ديناميات القيادة والأداء العالي والتصميم المتميز. 

وبهذه المناسبة، قال ينس ماينرز، عضو لجنة تحكيم الجائزة والمتحدث باسمها: "لا يُمكن اعتبار جاكوار I-PACE أول سيارة كهربائية تنتجها هذه العلامة البريطانية المرموقة، وإنما استطاعت أيضاً أن تجمع كافة مزايا السيارات الكهربائية مع تفوق الأداء وروعة التصميم. ولهذا السبب، كانت الجائزة من نصيبها رغم المنافسة القوية".

وكان قد تم إدراج السيارة الكهربائية البريطانية ضمن قائمة المرشحين الخمسة النهائيين للفوز بالجائزة. واستندت لجنة التحكيم في تقييم السيارات المشاركة على معايير التصميم، الأداء، الركوب، التحكم، قابلية الاستمرار مستقبلاً، والتجربة العامة للسيارة على الطريق وفي حلبة بيلستر بريج.     

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور رالف سميث، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر": "نحن سعداء جداً بحصول سيارتنا الكهربائية الأولى I-PACE على هذه الجائزة المرموقة من قطاع الإعلام الألماني. ومما يبعث على الفخر حقاً أن نستطيع الحصول على مثل هذه الجائزة في بلدٍ يُعتبر مهداً لعدد من كبريات العلامات التجارية في القطاع".