"كيا" تُقدّم تقنيّة ثورية في مجال الذكاء الاصطناعي للسيارات في CES 2019

بات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) محطة سنوية بغاية الأهمية في عالم صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا. فيتميّز هذا المعرض بضخامته، حيث تُعرض أحدث الأجهزة والمنتجات المقدمة من الشركات التي تعمل في هذا المجال الواسع ويتمّ الإعلان عن مجموعة كبيرة من المُنتجات المستقبلية.

ويستأثر هذا الحدث الاهتمام العالمي نظرًا لأهميته من ناحية وتقديمه مجموعة كبيرة من تقنيات ومنتجات عالم التقنية والتكنولوجيا. ولا ننسى أيضًا مُشاركة شركات عالمية من مُختلف المجالات في الحدث.

من هنا، أصبح لعالم السيارات أيضًا مساحة مهمة في هذا المعرض، خلال السنوات القليلة الماضية. إذ تمّ تخصيص قاعة للسيارات والتكنولوجيا الجديدة والتقنيات الثورية المُرتبطة بعالم السيارات. فتُشارك في هذا المعرض  شركات السيارات التي تعمل على دمج أحدث التقنيات في مركباتها،  وتقوم أيضًا باستعراض أبرز تقنياتها.

وفي نسخة هذا العام من المعرض المُنتظر، ستقوم شركة كيا للسيارات بعرض تقنية جديدة للسيارات المُستقبلية ذاتية التحكم أو ذاتية القيادة. وتعمل هذه التقنية على قراءة الحالة والأوضاع العاطفية للأشخاص بشكل آني وفوري من خلال تقنيّة التعرّف إلى العلامات الحيوية التي تقوم على الذكاء الاصطناعي.

وتمّ ابتكار هذا النظام الثوري والمُبتكر، الذي أطلق عليه اسم Real Time Emaption Adaptive Driving، بعد التعاون البحثي المُشترك مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) - MIT Media Lab.                                                                                       

ويُساهم نظام R.E.A.D بحسب صانع السيارات الكوري في تحسين كابينة أو مقصورة السيارة الخاصة بك وتخصيصها عن طريق قيامه بعملية تحليل آنية وفعلية لك "احتمال تغيير الظروف ومناسبتها مع الحواس البشرية"... ما يخلق بالتالي تجربة تنقّل أفضل على مختلف الجهات.

في هذا السياق سيكون جناح عرض كيا في CES 2019 تحت عنوان " Space of Emotive Driving". وسيضم العديد من التقنيات الأخرى المتطورة في مجال السيارات والتنقل التي ترتكز على هذا المفهوم الخاص.

يُمكن القول إذًا أنّ العالم مقبل على ثورة هائلة وكبيرة في شتّى المجالات، ومنها مجال السيارات الذي يتأثر بشكل مباشر بمُختلف التقنيات الثورية الموجودة والتي يتم العمل على تطويرها وتحسينها. بالإضافة إلى العمل على تقديم رؤية جديدة ومتطورة لقطاع النقل المستقبلي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نسخة عام 2019 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ستُقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية. إذ سيبدأ هذا المعرض في 9 يناير وينتهي في 11 يناير.