عالم الاتصالات

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع أورنج لخدمات الإنترنت فائق السرعة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورنچ داتا عن توقيع اتفاقية جديدة لخدمات البنية التحتية والإتاحة والتي ستمكن شركة أورنج داتا كأول مشغل في السوق يقوم بتوقيع تلك الاتفاقية من الاستمرار في اتاحة خدمات الإنترنت فائقة السرعة لعملائها في السوق المصري.

إقرأ المزيد

تعاون بين إريكسون وإنتل لتطوير البنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات تحضيراً لعصر الجيل الخامس

أعلنت شركتا إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) وإنتل كوربوريشن عن توقيع اتفاق تعاون لعدة سنوات بهدف مواءمة جهود التطوير الجارية في البنية الأساسية المعرّفة بالبرمجيات (SDI) وتصميم Intel® Rack Scale . وسيوفر النظام الأساسي لإدارة الجيل التالي من البنية التحتية مستوى جديد من السرعة والمرونة والشفافية والكفاءة المطلوبة لوظائف الشبكة الافتراضية (NFV) والسحابة الموزعة وتقنية الجيل الخامس.

إقرأ المزيد

تاتش تعلن عن أوّل استخدام في لبنان لتكنولوجيا النطاق البسيط لانترنت الأشياء

أعلنت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، عن تعاونها مع الشركة الناشئة IOTree، وهي أول شبكة لاسلكية للمصايد الذكية في لبنان. جرى الإعلان عن هذه الشراكة خلال يوم الابتكار في مجال الأغذية الزراعية بحضور حشد من عشاق التكنولوجيا وأصحاب المشاريع الزراعية ووسائل الإعلام ووجوه إجتماعية.

إقرأ المزيد

إريكسون تطلق عروضها لشبكات النطاق العريض للاتصالات الحساسة

أطلقت إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) محفظة اتصالات النطاق العريض الحساسة لمزودي الخدمات، لتمكينهم من تلبية احتياجات المؤسسات الصناعية ووكالات السلامة العامة الحساسة في ما يتعلق بالأعمال الحيوية والدقيقة، كتحديث ورقمنة خدمات الاتصالات اللاسلكية المتنقلة الأرضي.

إقرأ المزيد

دو تُناقش دور التقنيات الحديثة في معالجة التحديات العالمية ورسم معالم مستقبل المدن

 اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) أنّ التحدي الأكبر الذي يواجهه المشغلون هو عدم قدرتهم على التأقلم مع التغيير السريع في عالم الاتصالات، الاستفادة منه وتطوير الأداء انطلاقًا من هذا التغيير... وليس انتشار ما يُعرف بالـ Over-the-top media services أو نماذج الأعمال المُسببة للاضطراب التي دخلت إلى النظام الأيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إقرأ المزيد

"اتصالات" تُحدّث خدمة SMILE LIFESTYLE

أعلنت "اتصالات" اليوم عن تحديث وإعادة تسمية إحدى خدماتها المميزة من مسمى "Smile Lifestyle" الى مسمى جديد هو "UNLIMITED BUY 1 GET 1". وتتوفر الخدمة على تطبيق "اتصالات" بسمات      (Smiles) وقد تم توسيع نطاق المزايا المُقدمة والعروض المميزة التي يتم توفيرها بصورة يومية، وذلك مقابل سعر رمزي هو 20 درهماً في الشهر.

إقرأ المزيد

خدمات مدارة أكثر بساطة مع محرك إريكسون للعمليات القائم على الذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) نسخة جديدة من الخدمات المدارة القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI) لمزودي خدمات الاتصالات - محرك إريكسون للعمليات. ويعتبر الحل نموذج تشغيل للخدمات المدارة من طرف إلى طرف والذي يعيد تخطيط الشبكات وعمليات تكنولوجيا المعلومات، وتصميم الشبكات وتطويرها، وتطوير التطبيقات وصيانتها، وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي والأتمتة وفعالية البيانات.

إقرأ المزيد

السعودية تنجح في إطلاق أوّل قمر سعودي للاتصالات

نجحت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية" في إطلاق أول قمر اتصالات سعودي.فتمّ إطلاق  قمر "إس جي إس 1" (SGS-1) من قاعدة "كورو" الواقعة في غويانا الفرنسية، شمالي قارة أمريكا الجنوبية. ويُعتبر هذا القمر السعودي للاتصالات بمثابة أول قمر للاتصالات الفضائية مملوك بالكامل للمملكة العربية السعودية. وسيجري تشغيله والتحكم به من خلال محطات أرضية في داخل المملكة.

إقرأ المزيد

إريكسون تطلق رؤيتها لرحلة تطور تقنيات إنترنت الأشياء الخلوية مع فئات وحلول جديدة

كشفت  شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك)، مؤخراً، عن خططها الاستراتيجية للمرحلة القادمة التي تهدف إلى تطوير نماذج عمل تقنيات إنترنت الأشياء للأجهزة الخلوية، مطلقةً بالوقت نفسه حلولاً جديدة من شأنها تمكين مقدمي خدمات الاتصال من استخدام سوق إنترنت الأشياء على نطاق واسع والاستفادة منها في حالات متنوعة عبر مختلف القطاعات بما في ذلك السيارات والتصنيع والمرافق.

إقرأ المزيد

Page 1 of 41