عالم الاتصالات

اتصالات تغطّي أعلى برج في العالم بشبكة الجيل الخامس

استكمالاً لنجاحات اتصالات المتتالية على صعيد نشر شبكة الجيل الخامس وبعد تمكنها من إجراء مكالمات فيديو حيّة عبر شبكة الجيل الخامس من مواقع مختلفة من دولة الإمارات، فقد أعلنت اتصالات عن تغطية برج خليفة بشبكة الجيل الخامس، والمتاحة للاستخدام من خلال أنواع مختلفة من الهواتف الذكية المتوافقة تقنيًا مع هذه الشبكة المتطورة. وتأتي أهمية هذا الإنجاز ليؤكد جاهزية شبكة الجيل الخامس من اتصالات لتزويد العملاء بالخدمات التي توفرها هذه الأخيرة من خلال الأجهزة الداعمة المتوفرة في دولة الإمارات والاستمتاع بتجربة عملاء متميزة، حيث تبلغ سرعة الجيل الخامس ما يقارب 20 ضعفًا مقارنةً بسرعة الجيل الرابع.

إقرأ المزيد

الاتصالات السعودية: 196 موقع للجيل الخامس

نشرت STCشبكة الجيل الخامس في 196 موقعاً في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدّسة، بهدف تقديم خدمات مميّزة لضيوف بيت الله الحرام بالإضافة الى خدمة القطاعات المشاركة، و إلى العديد من الخدمات والتّقنيات والحلول الرقميّة التي تقدّمها الشّركة في حج هذا العام . 

إقرأ المزيد

نظام تشغيل جديد من هواوي ليحلّ مكان أندرويد

اغتنمت هواوي مؤتمرها السّنوي للمطوّرين اليوم لإطلاق HarmonyOS، نظام التّشغيل الموزّع الجديد القائم على تقنية النّواة الصغريّة "Microkernel"، والمصمّم خصيصاً لتوفير تجربة مستخدم سلسة في جميع الأجهزة والسيناريوهات.

إقرأ المزيد

السواحة يطلع على جاهزية STC لخدمة ضيوف الرحمن بالجيل الخامس

 اطلع معالي وزير الاتصالات وتقنيّة المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، على جاهزيّة خدمات وشبكة STC ولاسيما تقديمها لخدمات مرتبطة بتقنيّة الجيل الخامس لأوّل مرّة بالمنطقة، منها مراقبة تجهيزات مشعر منى ورصد مخالفات التسلّل والبثّ المباشر لمركز المراقبة.

إقرا المزيد

"هواوي" تطلق هاتفًا جديدًا بنظام تشغيل خاص

ذكرت تقارير أن شركة "هواوي" الصينية، ستعلن عن هاتف مدعّم بنظام تشغيل خاص بها "Hongmeng OS"، بعد أن توقّفت "غوغل" عن دعم "أندرويد" على هواتفها في أعقاب إجراءات الحظر الأخيرة. ولقد كشفت صحيفة "غلوبال تايمز" التّابعة لحكومة الصّين، تفاصيل عن هذا البرنامج الذي تراهن عليه "هواوي" هادفتاً  من وراء ذلك تقليل اعتمادها على المصادر الخارجيّة.

إقرأ المزيد

تطوير "شبكات الجيل الخامس الحتمية" لتقديم خدمات متغايرة ومتخصصة لآلاف المجالات الصناعية

 لم تعد معايير "أفضل جودة ممكنة" التي توفرها شبكات الهواتف النقَّالة التقليدية تفي تماماً بالمتطلبات المتنوعة للصناعات المتخصصة. التي باتت بحاجة لاستجابة فورية فائقة السرعة للعديد من الأمور، وإمكانية التنقل، ورفع سوية الأداءً بشكل كبير يمكن الاعتماد عليه دون الحاجة لتتبع ومراقبة حثيثة عن كثب،  بالإضافة للحاجة الماسة لفصل أمن معلومات مستأجري الخدمات. وتُعد وقاية النظم الكهربية التفاضلية في ظل سيناريوهات الاتصالات فائقة الجودة وسريعة الاستجابة (URLLC) مثالاً على ذلك. فحين يصدر أمر التبديل، يتضمن الاتصال بين طرفي الحماية التفاضلية الرئيسي والفرعي تباين الموجّه الكهربائي والتحقق من معايير مسار النقل. وهذا يعني أن تضمن الشبكة معدل تأخر زمني محدد قدره 20 مللي ثانية، فيما يبلغ معدل تأخر نقل البيانات 600 مللي ثانية أو أقل.

إقرأ المزيد

حماية أمن الشبكات في عصر الجيل الخامس

لطالما  شكّل الأمن أولوية قصوى من دون شك، وزادت أهميته بشكل واضحٍ مع ارتباط العالم أكثر فأكثر وتشابكه بشكل هائل. وبات واضحًا ازدياد مكانة وأهمية موضوع الأمن في السنوات الماضية ليُصبح موضوعًا ساخنًا رئيسيًا. إلا أنّه بات يتصدّر العناوين، وخصوصًا مع قضية "هواوي" في وجه الولايات المتحدة الأميركية من جهة ومع اقتراب "حلم" الجيل الخامس بشكل أكبر مما توقّع الجميع من جهة أخرى.

إقرأ المزيد

"دو" تجري أول مكالمة فيديو عبر شبكتي "LTE" والجيل الخامس

 تماشياً مع التزامها بتوفير خدمات تقنية الجيل الخامس لعملائها وشركائها في دولة الإمارات العربية وتمكينهم من الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها، نجحت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في نقل شبكة الجيل الخامس إلى آفاق جديدة عبر إجراء أول مكالمة فيديو على مستوى المنطقة عبر تقنيتي LTE  والجيل الخامس. ولقد تمّ إجراء مكالمة الفيديو في مقر شركة دو في برج السلام بدبي بالاعتماد على شبكة الجيل الرابع وشبكة الجيل الخامس التجاريّة إضافة إلى نظام الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت وباستخدام هواتف ذكية تجارية تدعم تقنية الجيل الخامس.

إقرأ المزيد

Page 1 of 50