"دو" و "اتصالات" توقعان اتفاقية مع دبي للعقارات لتحسين البنية التحتية الذكية

أعلن مُشغلو خدمات الاتصالات "دو" و"اتصالات" عن تعاونهم مع دبي للعقارات لبناء بنية تحتية ذكية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات الاتصالات ضمن المشاريع المستقبلية للشركة.

وتعتبر هذه الخطوة جزء من أكثر من 50 مشروع تشملها اتفاقية "تعاون" التي هي عبارة عن مبادرة مشتركة بين "اتصالات" و"دو" لدعم الرؤية الحكومية في تطوير بنية تحتية ذكية لخدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة.

ويُقدر عدد المستفيدين من الإتفاقية ب 100 ألف شخص يعيشون ويعملون في 20 ألف وحدة سكنية تابعة لدبي للعقارات بحلول 2022. كما ستمكن الإتفاقية العُملاء من القاطنين وقطاع الأعمال من اختيار مزود خدمات الاتصالات الذي يناسبهم.

تساعد اتفاقية "تعاون" الأفراد المقيمين في دولة الإمارات وكذلك قطاع الأعمال على تجربة خدمات المدينة الذكية في مراحل تطورها عبر خطوط الألياف الضوئية المتصلة بالمنازل والتي ستدعم تقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع والتقنية طويلة الأمد LTE، وكذلك ستعمل على ترقية خدمات الإنترنت وتعزز البنية التحتية الخاصة به وكذلك ترقية خدمات الاتصالات في العديد من المشاريع داخل إمارة دبي. ومن خلال البنية التحتية الذكية التي توفرها اتفاقية "تعاون"، ستعمل "دبي للعقارات" خلال السنوات الخمس المقبلة على تجهيز عدد من المشاريع، ومنها مجمع "مدن" الذي يضم مشاريع "أرابيلا" و"فيلانوفا" و"سيرينا"، بالإضافة إلى مشاريع "ذا فيلا" و"ليوان" و"قرية الثقافة". وسيكون مشروع "أرابيلا" في مجمع "مدن" أول المشاريع التي سيتم تجهيزها بالبنية التحتية الذكية.

وقد تم تطبيق أول مشروع داخل مدينة دبي المستدامة. وشمل المشروع وحدات سكنية وجامعة العلوم البيئية، ومدرسة، ومركز تجاري، ومركز تسوق، وفندق ومنتجع فاخر مستدام. كما تم انجاز العديد من المشاريع الرئيسية في كافة أنحاء دولة الإمارات بنفس معايير البنية التحتية المستخدمة في أول مشروع داخل المدينة المستدامة.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module