"دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية

وقعت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المُتكاملة، إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المجتمع (CDA) لتزويدها بأحدث خدمات وحلول مركز عمليات دو لأمن المعلومات (SOC). وستُوفر "دو" بموجب اتفاقية التعاون، خدمات تقييم ومراقبة شاملة للبنية التحتية الرقمية الخاصة بهيئة تنمية المجتمع. وتهدف هذه الشراكة إلى حماية الهيئة من التهديدات الإلكترونية والكشف السريع عن الحوادث والاستجابة السريعة لها، إضافة إلى تطبيقات الويب المدارة بما في ذلك برمجيات الحماية.

في هذا السياق، قال أحمد عبد الكريم جّلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع: "في سعينا نحو الاستفادة من الابتكار الرقمي ومواصلة تقديم خدمات عالية الجودة، يسعدنا التعاون مع "دو" لتزويدنا بمجموعة من الأدوات والحلول المتطورة لتعزيز حماية بنيتنا التحتية الرقمية. ومن خلال الاتفاقية الجديدة، ستساعدنا "دو" على تعزيز مرونة عملياتنا، زيادة مستوى الحماية، تقليل المخاطر وإدارة الحوادث المتعلقة بأمن المعلومات".

ومن جهته قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "في الوقت الذي تتجه فيه الشركات نحو تعزيز تحولها الرقمي، نلاحظ توجه عدد كبير منها إلى زيادة حضورها عبر الإنترنت من خلال تبني أحدث حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي قد يعرضها لخطر التهديدات المتعلقة بأمن المعلومات. وبهدف ضمان استمرارية العمل بشكل مميز وفعال، ينبغي على جميع الشركات ضمان القدرة على اكتشاف الحوادث المتعلقة بأمن المعلومات ومعالجتها بشكل استباقي لتجنب الأثار السلبية التي قد تتسبب بها. ويسعدنا الإعلان عن تعاوننا مع هيئة تنمية المجتمع لتزويدها بنظام حماية فعّال يضمن لها مواصلة عملياتها بشكل سلس ومميز مع مستوى عالٍ من الأمان والموثوقية".

 

وتتولى هيئة تنمية المجتمع الإشراف على تحقيق مخرجات وأهداف خطط التنمية الاجتماعية. وتعمل الهيئة على تعزيز الخدمات الاجتماعية من أجل إنشاء نظام إدارة متكامل وفعّال لتطوير الخدمات الاجتماعية عبر دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمّن مسؤوليات الهيئة الارتقاء بمعايير الخدمات الاجتماعية في إمارة دبي، وتعزيز التلاحم بين كافة فئات المجتمع، وحماية حقوق الفئات الأكثر ضعفاً، وتعزيز وعي المواطنين والمقيمين بالهوية الوطنية، وتفعيل دور الإماراتيين في المجتمع. وتتيح الاتفاقية الجديدة لهيئة تنمية المجتمع مع "دو"، اعتماد أنظمة حماية متطورة ومرنة وقابلة للتطوير مستقبلاً لمواجهة التهديدات الإلكترونية المُحتملة.

وتعمل "دو"، الشركة الرائدة في مجال خدمات الاتصال على الجمع بين خدمات الاستشارات والبنية التحتية وخدمات مركز عملياتها لأمن المعلومات لتوفير حلول شاملة تلبي متطلبات عملائها من المؤسسات والجهات الحكومية فيما يتعلق بحماية البيانات والمعلومات. وفي إطار جهودها المبذولة لحماية بيانات عملائها، قام خبراء "دو" المتخصصين في مجال أمن المعلومات بتطوير خدمات وحلول متطورة في الشركة عبر إنشاء نظم خاصة لحماية العمليات والتقنيات من التهديدات الإلكترونية في بيئات خدمات الاتصال.