تعاون بين إريكسون وتيجو لتعزيز التحوّل الرقمي في السنغال

 أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) وشركة تيجو سنغال عن تعاونهما لتحديث شبكات تيجو للاتصالات عبر جميع أنحاء البلاد، حيث تتطلع الأخيرة إلى تسريع عملية التحول الرقمي في سوق السنغال الذي شهد توسعًا ملحوظًاً في السنوات الأخيرة.

وستقوم إريكسون بموجب العقد الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات بتطوير أكثر من 1000 موقع حالي وتوفير أحدث التقنيات من نظام إريسكون الراديوي(ERS)  لتطوير البنية التحتية القديمة، ونشر تقنية LTE في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى تحديث وتوسيع شبكة تيجو للاتصالات الهاتفية المتنقلة باستخدام تقنية MINI-LINK.

كما ستوفر إريكسون حلول الحزمة الأساسية للسحابة وإدارة وأحكام البيانات السحابية  لتحديث شبكة  تيجو الأساسية بهدف تخفيض النفقات التشغيلية وتبسيط توفير الخدمات الجديدة للمستخدمين. وتتضمن الصفقة أيضًا نشر حزمة حلول الشبكة الأساسية من إريكسون الخاصة بالاتصالات المتنقلة ونقل نظام دعم العمليات إلى نظام إدارة الشبكات من إريكسون.

وتعليقاً على هذا التعاون قال ماس ثيام ، الرئيس التنفيذي لشركة تيجو: "هناك نوع من التوجه الفريد في السنغال نحو الرقمنة ما سيوفر الكثير من الفرض التجارية جديدة من شأنها تعزيز اقتصاد البلاد. ورغبة منها في تعزيز هذه العملية وتسريعها ، تتعاون تيجو وإريكسون في إطار شراكة استراتيجية تطور أنظمة الشبكات القديمة على نحو سريع لتوفير جودة أعلى وسعة أكبر وأداء أفضل لخدمات الشبكة التي يطلبها العملاء والمستهلكين.

ومن جانبها قالت رافيه إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "ستعمل حلول LTE (الأفضل في فئتها) من إريكسون على ضمان أداء شبكة تيجو وجودة خدماتها عبر تقديم تجربة مختلفة لعملائها. كما ستتمكن الشركة عبر تحسين تغطية الشبكة الداخلية والخارجية، من تقديم خدمات رقمية بما في ذلك خدمات البيانات المتنقلة والخدمات المالية المتنقلة عبر السوق السنغالي بأكمله ".