"تليكوم إيطاليا" و"إريكسون" تتعاونان لإجراء أول مكالمة فيديو باستخدام تقنية الجيل الخامس

أكملت شركات تليكوم إيطاليا، وكوالكوم تكنولوجيز وإريكسون بنجاح أول مكالمة فيديو مباشرة في أوروبا، باستخدام طيف التردد الموجي المليمتري لتقنية الجيل الخامس.

استخدم الشركاء لإجراء المكالمة، هاتفاً ذكياً من إريكسون مجهزاً بشرائح Qualcomm Snapdragon X50 5G . وذلك ضمن إطار فعالية افتتاح مركز الابتكار الجديد لتقنية الجيل الخامس من شركة تليكوم إيطاليا في روما.

ويهدف مركز الابتكار الجديد إلى جذب ودعم منظومة متكاملة من الشركات الناشئة ومراكز الأبحاث وأصحاب المصلحة الآخرين المهتمين بعملية التحول الرقمي. وإلى جانب إجراء مكالمة الفيديو باستخدام تقنية الجيل الخامس، استعرضت تليكوم إيطاليا أيضاً سلسلة من الخدمات الجديدة بما في ذلك السيارة التي يمكن قيادتها عن بعد، وجولة المتحف الافتراضية، والروبوتات الصناعية التي يمكن التحكم فيها عن بعد؛ وألعاب الفيديو التفاعلية متعددة اللاعبين باستخدام الواقع المعزز.

وتعليقاً على التعاون قال ماريو دي ماورو، رئيس وحدة الاستراتيجية والابتكار وخبير تجربة العملاء في تليكوم إيطاليا:"تُشكل الخطط الاستراتيجية والتنموية لتقنية الجيل الخامس تحدياً كبيرًا يحتاج للتعاون مع شركات رائدة".

وأضاف: "لذلك اقترحنا على كوالكوم تكنولوجيز إنشاء مركز مبتكر مخصص لخدمات تقنية الجيل الخامس حيث يمكن إطلاق الأفكار التجارية وتطويرها وتنفيذها بأسرع وقت ممكن بفضل دعم أبرز شركات التكنولوجيا العالمية والشركات الناشئة والشركاء الابتكاريين من المنظومة المحلية والوطنية ".