مجموعة Ooredoo تنجح في إجراء أوّل مكالمة فيديو بتقنية 5G في المنطقة

أعلنت مجموعة Ooredoo عن نجاحها في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5Gعلى مستوى العالم العربي. في تجربة تعكس القدرات الهائلة لشبكة الجيل الخامس فيكل من قطر والكويت.

وقد تم إجراء المكالمة، بين كل من الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والشيخ محمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت. وتمّ ذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في مجموعة Ooredoo وOoredoo قطر و Ooredoo الكويت، وﻣﺳؤوﻟين ﺣﮐوﻣﯾين وعدد من المدعوين من الوسائل الإعلامية.

وقد استفتح الشيخ سعود إجراء الاتصال من مقر Ooredoo الرئيسي في الدوحة، ليستلم المكالمة ويرد عليها الشيخ محمد آل ثاني من مقر Ooredoo الرئيسي في الكويت. وتم إجراء المكالمة باستخدام معدات الجيل الخامس المتصلة بسرعات 5G تصل إلى 1 جيغابت بالثانية. ليتم من خلال هذه التجربة استعراض الإمكانات الكبيرة لشبكة 5G.

والجدير بالذكر أنّOoredoo قطر قد أصبحت في مايو 2018 أول مشغل اتصالات في العالم يطلق شبكة الجيل الخامس تجارياً. ومنذ ذلك الحين واصلت الشركة العمل لضمان تجهيز الخدمة لاستخدامها من قبل العملاء بمجرد طرح الأجهزة المتوافقة مع تقنية 5G في الأسواق. ويُنتظر أن تحدث شبكة الجيل الخامس نقلة نوعية ومهمة في عالم اتصالات شبكات الجوال والخط الثابت، وأن توفر سرعات إنترنت فائقة للغاية، وتحقق أداء قوياً للغاية مع معدلات تأخير منخفضة تماماً.

كما كانت Ooredoo الكويت قد أعلنت في يونيو 2018 عن إطلاقها التجريبي لشبكة الجيل الخامس. ومن المنتظر أن تعمل الشركة على توسيع نطاق تغطية شبكة 5G ليشمل كافة مناطق الكويت خلال الفترة المقبلة. مع العلم أنّ خلال الإطلاق التجريبي، تم عرض اختبار خاص لألعاب الفيديو التي تتطلب سرعة فائقة لتحميل البيانات عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى عرض تصوير جوي مباشر بتقنية عالية الجودة Full HD4K من خلال الطائرات المسيرة "الدرون"، إضافة إلى تخصيص ركن لاختبار السرعة عبر شبكة الجيل الخامس.

وتجري Ooredoo خلال الفترة الحالية اختبارات مفصلة لشبكات الجيل الخامس التابعة لها في كل من قطر والكويت. وكانت الشركة قد عرضت خلال الفترة الماضية بعض التطبيقات والحلول العملية المدهشة لتقنية الجيل الخامس، بما في ذلك التاكسي الطائر، وبرودباند الجيل الخامس في المركبات المتحركة، وتجربة الألعاب بجودة عالية لم يسبق لها مثيل. 

ويأتي نجاح Ooredoo في إجراء هذه التجربة لتنضم الشركة بذلك إلى عدد من كبريات شركات الاتصالات حول العالم التي نجحت في إجراء تجربة مماثلة.

وحول هذه المكالمة الأولى من نوعها، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo:"شعرنا بسعادة واعتزاز كبيرين لكوننا أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة الجيل الخامس تجارياً".

وأضاف: "اليوم، يزداد اعتزازنا بتحقيق نجاح آخر تمثّل في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة الجيل الخامس على مستوى المنطقة. ودائماً ما نحرص في Ooredoo على تحقيق الريادة وتصدر مشهد التطور التكنولوجي، لضمان أن يكون جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر هم أول من يستمتع باستخدام الحلول والتطبيقات العملية لخدمة الجيل الخامس. ويسرنا أن نعلن عن نجاح إجراء هذه المكالمة، في خطوة هامة أخرى ضمن إطار سعينا لنشر خدمات الجيل الخامس التي من شأنها إحداث تحولات إيجابية ملموسة في حياة الأفراد اليومية."