كوالكوم تكشف عن الجيل الجديد من منتجات الجيل الخامس

يستعد الجميع للمؤتمر العالمي للجوّال MWC 2019 الذي سيعقد بين 25 و28 فبراير في مدينة برشلونة الإسبانية.

ومن الملاحظ وجود نوع من السباق بين الشركات العالمية لتقديم الأفضل وهذا أم بديهي في ظل المنافسة القائمة في هذا المجال. من هنا، أعلنت شركة كوالكوم عن مجموعة من المنتجات الجديدة لشبكات الجيل الخامس. وستشمل الأجهزة الجديدة بحسب بيان صادر عن الشركة مودم الجيل الخامس الجديد              "Snapdragon X55 5G"، والجيل الثاني من مودم "5G New Radio" أو "راديو الجيل الخامس الجديد". بالإضافة إلى الجيل الثاني من أنظمة التردد الراديوي RF التي تستخدم مع أجهزة إنترنت الأشياء التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مودم الجيل الخامس الجديد "Snapdragon X55 5G" هو عبارة عن مودم مدمج أحادي الشريحة بتقنية 7 نانومتر. وهو مُتعدد الأوضاع ويتمتّع بقدرة على دعم شبكات الجوّال من الجيل الثاني إلى الجيل الخامس. كما إلى جانب كل ما سبق، يقوم هذا المودم بدعم الأمواج الميليمترية لـ "راديو الجيل الخامس الجديد" مع توفير سرعات تنزيل قد تصل إلى 7 جيغابت في الثانية وسرعات تحميل بواقع 3 جيغابت في الثانية.

وقد صُمم مودم "Snapdragon X55 5G" الجديد للطرح العالمي لشبكات الجيل الخامس مع دعم مُعظم حزم الترددات الكبرى بالطبع. وفي الوقت الحالي يُشحن هذا المودم إلى الشركات للمعاينة ومن المُتوقع أن يُطرح تجاريًا في نهاية عام 2019. مع الإشارة أيضًا إلى أنّ الجيل الثاني من أنظمة التردد الراديوي RF التي تُستخدم مع أجهزة إنترنت الأشياء التي تدعم شبكات الجيل الخامس صُممت للعمل مع هذا المودم الجديد. ما يعني إمكانية إستخدامه في الأجهزة المحمولة لشبكات الجيل الخامس عالية الأداء.