منتجات وحلول جديدة لتقنية الجيل الخامس من هواوي في المعرض الدولي للجوال

تبرز مشاركة "هواوي" بنسخة العام الحالي من المعرض العالمي للجوّال من خلال تميزها بالعديد من  العناصر. وذلك بدءاً من تفردها بقاعة العرض الأكبر رقم 1 الأكبر، مروراً بعرض أحدث حلول ومنتجات وخدمات تقنية الجيل الخامس والمحفظة من الابتكارات الداعمة لعملية التحول الرقمي وشبكات الجيل الخامس كالذكاء الاصطناعي والسحابة الالكترونية، وانتهاءاً بالعديد من المؤتمرات والندوات والمنتديات التي تنظمها "هواوي" على مدار الأيام الأربعة للمعرض. ويشارك بها نخبة من متخصصي المنظمات الدولية للاتصالات وتقنية المعلومات ومشغلي الاتصالات العالميين.

ومن دون شك، تتميّز محفظة "هواوي" من الحلول والمنتجات التي تعرضها بالشمولية بحسب مشغلي الاتصالات، وبخاصة في مجال شبكات الجيل الخامس، التقنية الأهم حالياً والتي يتم التركيز عليها باعتبارها الداعم المستقبلي الأهم لتطور أعمال مختلف القطاعات والصناعات. فيضع عليها مشغلو الاتصالات آمالاً كبيرة على صعيد إيجاد موارد جديدة لهم ضمن المجالات الجديدة التي تفتح تقنية الجيل الخامس آفاقها كالسيارات آلية القيادة والتطبيقات والألعاب والعديد من الحلول والخدمات الأخرى التي ينشدها المستهلك.

وتابع زوّار جناح "هواوي" معلومات هامة عن طرق الاستفادة من العديد من التقنيات الرديفة للجيل الخامس وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز والسحابة الالكترونية وعالم البيانات الضخمة. إذ تشكل كل هذه التقنيات ثورة حقيقية في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات عندما يتم دمجها والاستفادة من مزاياها لصالح قطاع الأعمال والافراد على حد سواء.

وتتابع شركة "هواوي" من خلال المعرض ضخ مزيد من مظاهر ريادتها لعالم شبكات الجيل الخامس، وتفردها بالعديد منم حلولة ومنتجاته وخدماته. فقد كانت الشركة الأولى التي طرحت رقاقة خاصة بالجيل الخامس ودعمتها بإطلاق حلول وأجهزة بث لاسلكية متوافقة مع تقنية الجيل الخامس. وقد تفاجأ الجميع قبل يوم واحد من افتتاح المعرض بإطلاف الهاتف المتحرك القابل للطي "هواوي مايت اكس" الذي اعتبره المحللون الجهاز الحقيقي الأوّل من نوعه في عالم شبكات الجيل الخامس.

وتنوعت الحلول والمنتجات التي تعرضها "هواوي" في إطار ريادتها العالمية لشبكات الجيل الخامس التجارية لتشمل قطاعات حيوية كالنقل والصحة والبنوك وحتى القطاعات المتخصصة كالنفط والغاز. وتظهر "هواوي" من خلال عروضها الحيّة في المعرض الميزات الجديدة التي تطرحها شبكات الجيل الخامس للشركات والأفراد، كتلك التي ترتبط بعالم جديد من الألعاب والفيديو. إذ قامت "هواوي" بنجاح بالاشتراك مع فودافون بتجربة بث الفيديو على شبكة الجيل الخامس بتقنية الـ 8K أمام حشد كبير من المتابعين من محللي وصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات والصحفيين والخبراء.

وتعتمد سياسة "هواوي" على دعم عملائها الأهم وهم مشغلي الاتصالات في سعيهم لإنجاح عملية التحول الرقمي لأعمالهم. كذلك تنخرط الشركة مع العديد من الحكومات في العالم ومنطقة الشرق الأوسط تحديداً في العمل على تحقيق أهداف خططهم الوطنية التي باتت اليوم تعتمد على صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات كأحد محاورها الأهم.

وتأمل "هواوي" تحقيق العديد من أهداف الأعمال خلال المرحلة الوجيزة المقبلة، وذلك من خلال شبكات الجيل الخامس. ولا سيما أنّ الشركة قد نجحت حتى اليوم بتوقيع أكثر من 30 عقد تجاري لشبكات الجيل الخامس وشحنت فعلياً أكثر من 40 ألف محطة اتصالات للجيل الخامس. وتستمر بالتركيز على تقديم مزيد من الابتكارات في مجال تقنية الجيل الخامس من خلال مواصلة عمليات البحث والتطوير في هذا المجال والتي فردت لها الشركة مؤخراً 2 مليار دولاء أمريكي للقيام بتحسينات تتوافق مع مختلف آراء عملاء الشركة.