"اتصالات مصر" و"إريكسون" تستعدان لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس

أعلنت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) عن توقيع عقدين جديدين مع شركة "اتصالات مصر" الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السوق المصري، بهدف تعزيز قدرات شبكة الجيل الرابع وتوسيع نطاق صفقة الخدمات المدارة لشبكة اتصالات. وتعد هذه العقود جزءًا من الشراكة الاستراتيجية بين اتصالات وإريكسون لضمان توفير أفضل شبكة للاتصالات في مصر.

وتتضمن الاتفاقية الأولى توسيع قدرات الجيل الرابع الحالي، وتوفير المزايا المتطورة في جميع أنحاء القاهرة، فضلًا عن نشر أنظمة إريكسون الراديوية لتقنية الجيل الخامس الجاهزة. وهذا الأمر اسيعزز بطيعة الحال قدرة شبكة اتصالات في منطقة القاهرة الكبرى، وسيؤدي ذلك إلى تعزيز تجربة المستخدم النهائي وتقديم أفضل الخدمات على مستوى القطاع، الأمر الذي سيوفر القدرة على تلبية المتطلبات المتزايدة وتحقيق تطلعات عملاء "اتصالات".

انطلاقًا من هنا، قال خالد مرشد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "اتصالات مصر" تعليقًا على التعاون،: "نواصل التزامنا بتوفير أفضل واحدث شبكة لعملاء "اتصالات مصر"، حيث استطعنا الحفاظ على الريادة التقنية التي تخدم ملايين العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، مع تقديم أحدث وأفضل المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية".

وأضاف: "كما بفضل التعاون مع شركة رائدة مثل إريكسون فقد استطعنا نشر أحدث التقنيات على شبكة الجيل الرابع الخاصة بنا، والتي ستشكل عنصرًا هامًا من عناصر تحولنا السريع لتبني تقنية الجيل الخامس".

كما تم توقيع عقد ثاني يعتبر امتدادًا لعقد الخدمات المدارة الحالي لمدة خمس سنوات أخرى. وسوف تساهم إريكسون في خلق تمييز مستدام لعملاء خدماتها المدارة عبر التطور من عمليات تتمحور حول الشبكة إلى عمليات تتمحور حول تجربة المستخدم، وذلك باستخدام الأتمتة والذكاء الاصطناعي.