موبايلي تنشر حل سحابة الاتصال المتكامل من شركة إريكسون

قامت شركة موبايلي السعودية بنشر حل سحابة الاتصال المتكامل من شركة إريكسون، مع التركيز على تحويل الشبكة اللاسلكية وتوفير السحابة الأساسية لتقنية الجيل الخامس. الأمر الذي سيوفر لموبايلي شبكة مرنة وقابلة للبرمجة تعمل على تحسين تجربة العملاء وتدعم الاتجاه لتطوير خدمات جديدة.

ومع زيادة سرعات شبكة النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس وتقنية الجيل الرابع إلى عدة جيجابايت في الثانية وتخفيض زمن الاستجابة، يجب أن تتطور الشبكة الأساسية إلى بنية يمكنها دمج وظائف معينة وتوزيعها لتقدم المرونة والكفاءة والكمون المنخفض. سيوفر نشر حل إريكسون لشبكة موبايلي المباشرة شبكة أساسية لتقنية الجيل الخامس ما يؤدي إلى توسيع نطاق الشبكة مع التوجه لتبني المزيد من إنترنت الأشياء.

وفي تصريح له أكد المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي، أن الحلول السحابية ستسهم في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الجديدة للشبكة للمساعدة في تحسين الإنتاجية والكفاءة، موضحا أن سحابة الاتصال توفر بنية أساسية جاهزة لتقنية الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء IoT والتي سوف تخدم العملاء في المؤسسات بشكل خاص. وأوضح أن عملاء موبايلي سيحصلون على مزايا عديدة، مثل تقليل زمن نقل البيانات وحلول الشبكة الرأسية المخصصة وتوزيع مثالي للإمكانيات الأساسية للشبكة.

وسيحصل عملاء موبايلي من بفضل حزمة السحابة الرئيسية من إريكسون والمدعومة بالبنية  التحتية لسحابة إريكسون بما في ذلك موزع إريكسون، على العديد من المزايا مثل تقليل زمن الاستجابة، وحلول الشبكات العمودية المخصصة وتوزيع مثالي لقدرات الشبكة الرئيسية.

ومن جهتها قالت رافيه إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “تلتزم إريكسون بالتعاون مع موبايلي في تحديث وإدارة قدرتها على النمو، وإضافة المواقع، والانتقال إلى مراكز البيانات. نحن نعمل على دعم موبايلي في رحلة تحولها الرقمي مع حلول شبكة إريكسون الأساسية - حيث وفرت مستويات جديدة من الأداء والمرونة والتحسين لأعمالها".

كما وقعت موبايلي أيضًا عقداً لخدمات تقنية المعلومات المدارة. وتؤكد الاتفاقية قيام إريكسون بتشغيل نظام دعم الأعمال (BSS) ، وأنظمة دعم العملاء والشبكات، بالإضافة إلى أكثر من 100 تطبيق تقني و2000 خادم أساسي لتكنولوجيا المعلومات موزعة على العديد من مراكز البيانات.