فيفا البحرين وهواوي توقعان اتفاقية لتطوير خدمات شبكة الجيل الخامس

وقعت VIVA مذكرة تفاهم حول تطوير خدمات شبكة الجيل الخامس في المملكة مع الشركة الرائدة عالمياً في توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية "هواوي". وتمّ توقيع هذه الاتفاقية في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، إسبانيا، وتعتبر هذه الاتفاقية حدثا مهما في إكمال مشروع تطوير شبكة الجيل الخامس المتواجد في مناطق رئيسية في البحرين والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وستقوم VIVA البحرين بتحديث البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس غير المستقل ووحدة راديو 5G/‏4 مزدوجة وتقنيات النسخ عالية السعة، التي ستمكّن عملاء VIVA من الحصول على خدمات الجيل الخامس عبر البحرين بحلول يونيو من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الأجهزة المتطورة ذات القدرة العالية لشبكة الجيل الخامس بتوسيع القدرة الاستيعابية لتلبية احتياجات العملاء المتسارعة لخدمات الجيل الخامس في المستقبل.

وفي هذا السياق علّق محمد آل خشيل، الرئيس التنفيذي بالإنابة في VIVA البحرين قائلاً: "نسعى في VIVA البحرين دائما لتلبية احتياجات عملائنا المتسارعة نحو الحصول على تقنية الجيل الخامس؛ ولذلك فإن مشروع إطلاق الجيل الخامس في البحرين يعد من القرارات الرائدة والتي من شأنها وضع البحرين ضمن الدول الأولى المنفذة لمشروع تقنية الجيل الخامس على مستوى العالم".

وأضاف: "ويعتبر توقيع مذكرة التفاهم مع شركة هواوي، الذي يعد من أهم الشركاء لشركة VIVA البحرين، حدثًا مهمًا داعماً لهدفنا الرئيسي وهو مواصلة الابتكار في مجال الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وتحسين جودة الحياة للجميع. وسنواصل التزامنا بتعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ودعم رؤية قيادتنا الحكيمة لتصبح البحرين ذات اقتصاد متنوع قائم على المعرفة".

من جهته قال آن جيان، رئيس مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط: "نحن فخورون بكوننا جزءًا من خطط تطوير وتوسيع شبكات VIVA 5G التي تعتمد على الحلول المتوفرة لدينا. بالإضافة إلى ذلك، سنطلق برنامج CPE والذي يتوافق مع الجيل الخامس من الهواتف المحمولة لتقديم أفضل خدمات ومنتجات الجيل الخامس لعملاء VIVA في البحرين... ونتطلع دائما لدعم رؤية البحرين لتصبح ذات اقتصاد متنوع من خلال هذا التحول الرقمي".

وستسمح شبكة 5G عملاء VIVA بالاستمتاع بتطبيقات الواقع الافتراضي VR مع تطبيقات الألعاب والفيديو ذات جودة  8Kثلاثية الأبعاد العالية الدقة... وتوفير منصة تطوير الذكاء الاصطناعي وتعزيز تقنيّة السيارات الذكية.