موبايلي تجري أول تجربة ناجحة لشبكة LoRa في المملكة

أنهت شركة اتحاد اتصالات موبايلي أول تجربة ناجحة لشبكة LoRa – LPWA (Low Power Wide Area – منخفضة الطاقة واسعة النطاق) في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة سيسكو سيستمز والتي تستخدم في تطبيقات إنترنت الأشياء.

وتتميز شبكة (LoRa) المعروفة بنطاق واسع وطاقة منخفضة، بتوفير حلول اتصال منخفض التكلفة مع تغطية واسعة واستهلاك طاقة أقل، هذا وتم عمل تجربة شبكة LoRa  في موقعين في مدينة الرياض يغطيان تطبيقات مختلفة لإنترنت الأشياء كالأبنية الذكية وتعقب الأصول.

وفي هذا السياق قال المهندس ماجد العتيبي رئيس تنفيذي أول للتخطيط الاستراتيجي والتسويق في قطاع الأعمال بموبايلي: "تستمر موبايلي في طريقها لتعزيز موقعها الريادي عبر توفير تقنيات جديدة ومبتكرة في المملكة حيث تعتبر حلول إنترنت الأشياء من الأعمدة الأساسية في استراتيجية موبايلي والتي ستمكننا كمزود خدمة في قيادة التحول الرقمي ولعب دور أساسي في رؤية المملكة 2030م."

هذا وتعتمد موبايلي أعمال على بنية تحتية ذات كفاءة عالية، وكوادر فنية متخصصة بخبرات عالمية وموثوقة لإدارة عدد كبير من مراكز بياناتها المنتشرة في المملكة، وتقديم حلول اتصالات وتقنية معلومات جعلت موبايلي تحتل مراتب الصدارة على مستوى المنطقة.

يذكر أن شركتي موبايلي وسيسكو سيستمز تمتلكان تاريخاً طويلاً وناجحاً من التعاون وإن هذه التجربة الجديدة تبرهن الالتزام المشترك على إدخال التقنيات والابتكارات الجديدة إلى السوق السعودي والذي سيعمل على دعم ونمو وتطوير الاقتصاد الوطني.

 

 

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 8 days ago

    #الجرّاح يتحدث لـ"تكنوتل" عن أبرز إنجازات الوزارة وعن المفاجأت المرتقبة في الشهور القريبة المقبلة https://t.co/LkJwBdIJCG #اتصالات #انترنت

  • 8 days ago

    وزير الإتصالات اللبناني جمال الجرّاح يتحدث لـ"تكنوتل" عن أبرز إنجازات الوزارة وعن المفاجأت المرتقبة في الشهور... https://t.co/X0ZxsWWeFp

App Download