إريكسون تعلن عن تغييرات في فريقها التنفيذي

أعلنت شركة إريكسون عن تغييرات في فريقها التنفيذي، حيث تمّ تعيين فادي فرعون في منصب نائب أول للرئيس، ورئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعضواً في الفريق التنفيذي للشركة ومسؤولاً من الناحية الإدارية أمام المدير التنفيذي مباشرةً وذلك اعتباراً من 1 سبتمبر 2019. ويشغُل فادي فرعون حالياً منصب نائب الرئيس للشبكات والخدمات المدارة في شركة إريكسون في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وفي معرض حديثه عن التغييرات الجديدة، اعتبر بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون أن عالم الاتصالات يشهد تحولات فريدة من نوعها في ظلّ اطلاق تقنيّة الجيل الخامس. وتُعدّ علاقة الشركة متميزة مع العملاء.   كما عبّر عن سروره بلإعلان عن تعيين فادي فرعون في منصبه الجديد، قائلاً:" ستساعدنا خبراته وإمكاناته الكبيرة على قيادة عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما يتماشى مع أهدافنا للمرحلة القادمة".

ومن جهته قال فادي فرعون: "يساهم قطاع الاتصالات المتنقلة في إحداث تحولات ايجابية كبيرة في البلدان وقطاعات الأعمال، ومع تحول الجيل الخامس إلى واقع ملموس، من المتوقع أن نشهد المزيد من الفرص والابتكارات الجديدة عبر الأسواق التي ندير فيها عملياتنا. وأتطلع حقاً إلى تولي منصبي الجديد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعمل جنباً إلى جنب مع فريقنا في هذه المنطقة وكذلك مع فريق اريكسون التنفيذي لتحقيق أهداف الشركة خلال المرحلة القادمة. لو سنعمل عن كثب مع عملائنا في المنطقة تنمية قطاع الاتصالات تعزيز ريادتنا التكنولوجية لتقنيةفي عصر الجيل الخامس".

يحمل فادي فرعون درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم، السويد، وكذلك ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هيريوت وات، كلية إدنبرة للأعمال، اسكتلندا. ويتمتع فرعون بأكثر من 21 عاماً من الخبرة في شركة إريسكون، شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية إلى جانب توليه مسؤوليات الإشراف على المبيعات في أسواق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

 يخلف فادي فرعون رافية إبراهيم التي ستترك منصبها الحالي كنائب أول للرئيس، ورئيس إريكسون في الشرق الأوسط وإفريقيا لتتولى منصب مستشار الرئيس التنفيذي بوريه إيكهولم.