"تالي" موظّف كارفور مول الإمارات الجديد

عملاء كارفور مول الإمارات على موعد مع موظف فريد من نوعه، وهو "تالي"، الروبوت الأوّل من نوعه الذي يعمل لدى متجر تجزئة في الشرق الأوسط.  يزن "تالي" 14 كيلو غرام ويصل طوله إلى 163 سنتيمتر، كما تتركّز مهمته في مسح البضائع المعروضة على الرفوف وتقديم تقرير إلى قسم المساندة والدّعم لتسليط الضوء على أيّ أخطاء أو معلومات غير صحيحة عن المنتجات المعروضة، مما يتيح للموظفين التواصل مع الزبائن لمساعدتهم بشكل أفضل والحرص  على أن تقدم كارفور أفضل تجربة تسوق في المنطقة.

وفي هذا الخصوص، قال فيليب بجييون، مدير كارفور الإمارات لدى ماجد الفطيم للتجزئة:" يؤكد "تالي" على التزام ماجد الفطيم في الابتكار لريادة قطاع التجزئة في المنطقة من خلال طرح مبادرات غير مسبوقة تعمل على تحسين الكفاءة وتثري تجربة العملاء. وقد عزّز وجود "تالي" الدّقة في المسح الرقمي للبضائع على الرفوف بنسبة 30%، ونتطلع لرؤية المزيد من هذه النتائج."

يمسح "تالي" الرفوف في المتجر ثلاث مرات في اليوم، وتستغرق كل عملية مسح ثلاث ساعات، يقوم بعدها من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وبشكل فوري بإصدار تقرير حول المنتجات المفقودة، أو الموجودة في مواقع غير صحيحة أو حتى المنتجات التي تحمل أسعارًا خاطئة. وفور ملاحظة أي من هذه الأخطاء، يبلّغ "تالي" أحد موظفي كارفور المعنيين لمعالجة الخطأ. كما يحتوي الروبوت على كاميرا وأجهزة استشعار تساعده على تفادي العوائق عند تجوله في المتجر.

وقد أثار الروبوت البهجة والفضول لدى الأطفال الذين التقوا به وتفاعلوا معه سواء بعناقه أو اللعب معه. ودعت كارفور مول الإمارات العملاء على التفاعل مع "تالي" والتقاط صور معه ومشاركتها عبر وسم #كارفور_تالي_الآلي.