غوغل تطلق Titan لدعم أجهزةUSB-C

أعلنت شركة غوغل عن إصدار جديد من مفاتيح الحماية الثنائية الخطوة (تيتان) Titan، الذي  يدعم أجهزة (يو إس بي-سي) USB-C.

فمع تطوّر التقنيات والبرامج التكنولوجيّة ارتفع عدد الهجمات والتهديدات الالكترونيّة التي تستهدف جميع مستخدمي الانترنت، وهو يُعرّف بأنه أسلوب يحاول من خلاله أحد المهاجمين خداعك لمنحهم بيانات الاعتماد الخاصة بك. ومع أن خدمات الإنترنت، خاصةً المقدّمة من قبل غوغل، توفّر طرقًا تحميك من هذا النوع من الاحتيال الإلكتروني، إلا أنه يُنصح دائمًا باستخدام آلية الحماية الثنائية الخطوة.

ومن آليات الحماية الثنائية الخطوة: رموز الحماية التي تصل إلى الهاتف عن طريق الرسائل القصيرة، إلى جانب تطبيقات متخصصة مثل Google Authenticator. وأفضل تلك الآليات هي مفاتيح الحماية الثنائية الخطوة التي يمكن ربطها بالهاتف أو الحاسب عن طريق منفذ USB أو عن طريق تقنية البلوتوث.

واليوم يأتي الإصدار الجديد من مفاتيح الحماية (تيتان) بعد أسابيع من إطلاق أقرب منافس لها في السوق (يوبيكو) Yubico – التي تصنع أيضًا مفاتيح الحماية (تيتان) لشركة جوجل – مفاتيح جديدة متوافقة مع أجهزة (يو إس بي-سي)، و(لايتنينج) Lightning. في هذا السياق، صرّحت غوغل :" إن الإصدار الجديد من مفاتيح الحماية (تيتان) سوف تتوفر اعتبارًا من 15 تشرين الأول/أكتوبر  بسعر 40 دولارًا أمريكيًا."