استثمار "جست كلين" يدعم خطط "كينو" للتوسع

أعلنت "جست كلين"، الشركة التكنولوجية المتخصصة والتي تمكنت من بناء تطبيق سوق إلكتروني متنامٍ لقطاع المغاسل في منطقة الخليج، عن استثمار استراتيجي في تطبيق "كينو" المتخصص للعناية بالسيارات عند الطلب، ومقرّه دبي.

 وشاركت "جست كلين" في الجولة الأخيرة من التمويل لتطبيق "كينو" انطلاقاً من استراتيجيتهما المشتركة التي ترمي إلى نقل الخدمات الهامة للحياة اليومية إلى المنصات الرقمية وتوفيرها للمستخدمين مباشرة. 

 يشار إلى أن تطبيق "كينو" للعناية بالسيارات عند الطلب انطلق عام 2017، ويستخدم الأساليب والتقنيات الصديقة للبيئة لتنظيف سيارات المستخدمين بشكل يوفّر حوالي 99% من المياه المستخدمة للتنظيف مقارنة مع الخدمات المقدمة في مغاسل السيارات التقليدية.

ومن خلال نقل خدمة غسيل وتنظيف السيارات مباشرة إلى منزل المستخدم أو مكان عمله أو حتى مواقف السيارات في مراكز التسوق، يقدم التطبيق المتخصص مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتراوح تكلفتها من 40 درهم إماراتي لغسيل هيكل السيارة الخارجي إلى 95 درهم إماراتي لتعقيم المقصورة الداخلية والتخلص من البقع العميقة فيها. 

 في هذا السياق قال محمد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة "جست كلين": "يسعدنا تأكيد استثمارنا في تطبيق كينو نظراً لما نراه من إمكانات واعدة ومميزة لمزيد من النمو في هذه الشركة التي تشترك مع جست كلين في العديد من الجوانب. فهي، مثلنا تماماً، تعمل على تحقيق التحوّل على نطاق واسع في قطاع يفتقر إلى التطوير من خلال الاستفادة من التقنيات التي توفّر هذه الخدمات الهامة للمستخدمين مباشرة، لتوفر عليهم بذلك الكثير من الوقت والجهد." 

 بدوره قال كنان مبيض، مؤسس تطبيق "كينو": "للحفاظ على الابتكارات القيمة وتنميتها، لا بد من الحصول على الدعم من قبل شريك قوي وموثوق. ولا شك في أن استثمار "جست كلين" ودعمها وسام شرف لنا." 

 وتعقيباً على الأمر قال عذبي العنزي، المؤسس والمدير الشريك لدى "جست كلين": "يأتي استثمار جست كلين والمستثمرون الآخرون في وقت مواتٍ للغاية لدعم توسّع كينو في الإمارات وانطلاقه إلى بقية دول الخليج العربية في مرحلة لاحقة."

 من الجدير بالذكر أن تطبيق "جست كلين" يربط مئات من المغاسل بالمستهلكين من أنحاء المنطقة. كما تقدم الشركة خدماتها اللوجستية في الإمارات والكويت والبحرين بالإضافة إلى السعودية، فضلاً عن تقديم برمجيات تخدم قطاع المغاسل."

 وعملت "جست كلين" على توسعة نطاق عملياتها فيها انطلاقاً من المنطقة الشرقية وجدة الشهر الماضي. وتنضم مدينة الرياض إلى شبكة خدماتها خلال العام الحالي، فيما تخطط للتوسع إلى أسواق دولية أخرى العام المقبل.

 وفي تعليقه على الاستثمار قال نوري العنزي، المؤسس والمدير الشريك لشركة "جست كلين": "نرى أن هذه خطوة إيجابية في جانبين من قطاع التنظيف في المنطقة، الأمر الذي يتوافق مع رؤيتنا التي تتطلع منذ البداية إلى لعب دور بارز في قطاع التنظيف بأكمله."