"سيسكو" تطوّر محفظة حلولها لتبسيط عمليات الأمن السيبراني

هذا وتسعى دولة الإمارات في إطار إستراتيجيتها الوطنية للأمن السيبراني، إلى إنشاء منظومة رقمية متكاملة تتمتع بمستويات عالية من الأمان والمرونة وتحقق تطلعات المواطنين وتدعم نمو الشركات. ومع تبني المزيد من الشركات لمسيرة التحول الرقمي والحلول التقنية المتطورة، أصبح دور رؤساء أقسام أمن المعلومات وضرورة وجود بنية تحتية شاملة وموحدة للأمن السيبراني مسألة محورية لتحقيق النجاح.

وفي هذا الإطار، قال فادي يونس، رئيس الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى سيسكو: "تعود مشكلة تعقيدات الأمن السيبراني لسنوات عديدة. ونحن نركز على معالجة هذه التحديات من خلال مساعدة عملائنا على تبني نهج متكامل للأمان يمكنهم من تبسيط عملياتهم الأمنية باستخدام منتجات وخدمات تعمل معاً لتوفير بيئة أكثر أماناً. ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم طرق وأدوات جديدة لمعالجة تحديات وتعقيدات الأمان الرئيسية لعملائنا في دولة الإمارات."

ولدعم ومساعدة الشركات المحلية على مواجهة التحديات المرتبطة بالأمن السيبراني، يتميز نهج "سيسكو" بنظام مفتوح ومتكامل، معزز بقدرات حديثة مثل تقييد الوصول zero trust وقدرات السحابة ونقاط النهاية والدفاع. وأطلقت الشركة كذلك حلول Talos Incident Response التي توفر مجموعة كاملة من الخدمات الوقائية والتفاعلية لمعالجة كافة تحديات الأمن ​ومساعدة الشركات على تعزيز جاهزيتها لمواجهة الاختراقات والاستجابة لها والتعافي من آثارها بسهولة أكبر.

وصُمّمت محفظة حلول الأمن من سيسكو لمعالجة المحاور الرئيسية التي تهم كبار رؤساء أمن المعلومات مثل إدارة البيئات المتعددة البائعين والتعقيدات المصاحبة لها والتي تؤثر على بنية الأمان. وبحسب نتائج تقرير سيسكو السنوي بعنوان "قياس أداء كبار رؤساء أقسام أمن المعلومات 2019"، أفاد 79% من مسؤولي الأمن الذين شملهم الاستطلاع أنهم يواجهون صعوبة في تنظيم عمليات الاستجابة للتهديدات في بيئة متعددة الموردين ويشار إلى أن هذه النسبة ارتفعت من 74% العام الماضي.

وذكر 48% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يخصصون الآن وقتاً أطول لمعالجة الاختراقات بدلاً من اكتشاف الثغرات الأمنية والمخاطر وإيقافها في مرحلة مبكرة مما يؤكد خطورة الوضع الحالي والأخطار التي تواجهها الشركات من جميع الأحجام.

وللحد من التعقيدات، أعلنت محفظة حلول سيسكو الأمنية عن تحسينات في القدرات وخدمات النظام الأساسي المرتبطة بالسياسات والتحليلات والاستجابة للتهديدات بما يوفر مستويات حماية أفضل والتحقق المستمر من الصلاحيات.