سيارات ذكية

مخالب "جاكوار لاند روڤر" بطباعة ثلاثية الأبعاد

طورت "جاكوار لاند روڤر" يد كلب اصطناعية فريدة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، لمساعدة مهندسيها على تقييم متانة سياراتها المستقبلية، مع مساعدة من كلب اللابراودور يوغي وسيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة.

إقرأ المزيد

تكنولوجيا جديدة من جاكوار لتنبيه السائقين

 من ساعات العمل الطويلة إلى توصيلة الأطفال اليومية من وإلى المدارس وطريق العمل المتعب، تدرك جاكوار أن الحياة أصبحت هذه الأيام أكثر انشغالاً من أي وقتٍ مضى، فنحن مشغولون لدرجة أن واحداً من كل 8 سائقين في المملكة المتحدة يعترف بأنه سبق أن نام أثناء القيادة، وهذا الأمر يتسبب بما يصل إلى 25% من الحوادث المميتة. وقامت جاكوار بتطوير تكنولوجيا "مراقبة حالة السائق"، كجزءٍ من رؤيتها الأوسع لإثراء وتحسين حياة السائقين والركاب، وتقوم هذه التقنية بتنبيه السائق إذا رصدتْ علامات تشير لنعاسه، ويجمع هذا النظام مدخلاته من آلاف مصادر البيانات، والتي تقاس كل جزءٍ من الألف من الثانية، بما في ذلك نظام التوجيه المعزز كهربائياً (EPAS)، واستخدام الدواسات والسلوك العام أثناء القيادة. وتقوم الخوارزميات المعقدة بتحليل كل هذه المدخلات بدقة لتحدد ما إن كان السائق متعباً أم لا.

إقرأ المزيد

سلمان سلطان من "جاكوار لاند روڤر" وجائزة أفضل مدير علاقات عامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019

تمّ تكريم سلمان سلطان، المدير الإقليمي للعلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في "جاكوار لاند روڤر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال حصوله على جائزة "أفضل مدير للعلاقات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019".

إقرأ المزيد

"إم جي موتور" تطلق مركبتها الكهربائية الأولى للشرق الأوسط

أزاحت شركة "إم جي موتور" (MG Motor) الستار عن أولى مركباتها الكهربائية 100٪ على الإطلاق في أسواق الشرق الأوسط والمتمثّلة بطراز MG ZS EV الجديد كلّياً، وذلك خلال المشاركة في ‘المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2019‘. وترتكز هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة والعصرية على الشعبية الكبيرة التي تتمتّع بها مركبة MG ZS في الشرق الأوسط والتي تشهد مبيعات عالية. وتشكّل MG ZS EV أول مركبة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية بريطانية المنشأ.

إقرأ المزيد

Audi e-tron 50 quattro متوفرة في لبنان

بدأت أودي لبنان استلام طلبات شراء سيارتها الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات Audi e-tron 50 quattro المجهزة بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط وعزم 540 نيوتن متر (398.3 رطل قدم). وبفضل السعة الإجمالية للبطارية التي تبلغ 71 كيلو واط ساعي، تقطع السيارة أكثر من 300 كيلومتر (186.4 ميل) وفقاً لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP) في دورة القيادة الواحدة.

إقرأ المزيد

مركبات هيونداي ذاتية القيادة مزّودة بخدمة "بوت رايد"

كشفت هيونداي النقاب عن خدمة "بوت رايد" لمشاركة المركبات. وقالت الشركة إن الخدمة الجديدة التي قدمتها بالتعاون مع شريكيها "بوني.اي" و"فيا"، تقوم على مشاركة المركبات ذاتية القيادة عند الطلب، وأنها سوف تصبح متاحة على الطرقات العامة في إطار تجريبي ابتداءً من اليوم 4 نوفمبر. وتشتمل الخدمة على أسطول من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز كونا الكهربائية ذاتية القيادة، وستقّدم مجانًا إلى جزء من المجتمع المحلي في مدينة إرفاين الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

إقرأ المزيد

آيزو تؤكد التقييم العالي لـ BMW 7 Series

دراسة التوازن البيئي لسيارة BMW 745Le تحصل على تصريح موثوقية من شركة TÜV Rheinland المتخصصة بتنفيذ مجموعة واسعة من خدمات الاختبارات، حيث تحقق المقدار المحتمل الأقل من الاحتباس الحرارة خلال دورة الحياة والتي تبلغ 58 بالمائة أقل مقارنة بالطرازات التي تعتمد على الطاقة التقليدية.

إقرأ المزيد

شفروليه تطلق بولت EV الكهربائية 2020

بات بإمكان سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية بالكامل الآن أن تقطع مسافة أبعد بعملية شحن واحدة، وذلك مع زيادة مداها إلى 565 كم. ومع هذه الزيادة التي تبلغ 45 كم مقارنة بالطرازات السابقة، توفر بولت EV الكهربائية حلاً يوميًا عمليًا للسائقين الذين يهتمون بالبيئة. وكانت بولت EV، التي ظهرت لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2017، واحدة من أكثر سيارات شفروليه المرتقبة على الإطلاق، ويستند طراز 2020 على السمعة الطيبة والتميز الذي حققته، مما دفع المزيد من العملاء للرغبة باقتناء هذه السيارة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد

"جاكوار" بسيارة سباق "فيجن جي تي كوبيه" الكهربائية بالكامل

كشفت "جاكوار" عن سيارتها الرياضية الافتراضية الكهربائية بالكامل  "جاكوار فيجن جي تي كوبيه"، وتستعد هذه السيارة المستقبلية للانضمام إلى مجموعة سيارات "فيجن جران توريزمو" ضمن سلسلة ألعاب الفيديو "جران توريزمو".

إقرأ المزيد