عالم الاتصالات

دو تطلق منصّة "بلوك تشين" للتعاملات المصرفيّة

 أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة "أفانزا إنوفيشنز"، لتصميم وإطلاق أول منصة لتبادل الوثائق تستند إلى منصة دو الرائدة "بلوك تشين كخدمة (BPaaS). وتهدف دو من خلال إطلاق المنصة الجديدة التي تحمل اسم "Bank Trust Network" إلى مواصلة تقديم المزيد من الحلول المتقدمة التي تستند إلى تقنية بلوك تشين بما ينسجم مع الرؤى الملهمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021، حيث ستعمل هذه المنصة على تمكين المؤسسات المالية من تبادل المعلومات رقمياً فيما بينها وبين المستفيدين منها، الأمر الذي يعزز كفاءة البنوك ويحد من مخاطر الاحتيال ويحسن من تجارب العملاء رقمية فضلاً عن تقليل الأضرار التي تلحق بالبيئة من خلال الاستخدام المفرط للورق.

إقرأ المزيد

تقنيات فائقة التطوّر من "اتصالات" ضمن أسبوع جيتكس2019

مثّلت مُشاركة "اتصالات" هذا العام في الدورة الـ 39 من معرض جيتكس للتقنية نقطة انطلاق استثنائية نحو عصرٍ رقمي واعد، مدعوماً باندماج قدرات الـجيل الخامس 5G مع التقنيات الرقمية المتطورة الأخرى مثل إنترنت الأشياء IoT والذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي يسهم في انبثاق مرحلة جديدة من الابتكار الشامل الذي يَطال أسلوب الحياة وسير الأعمال على كافة المستويات.

إقرأ المزيد

دو توقّع مذكّرة شراكة مع نوكيا ومجمّع الشارقة

أبرمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اتفاقية تعاون استراتيجية مع كل من شركة نوكيا ومجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، تهدف إلى توحيد الجهود بين الأطراف الثلاثة لتطوير مجموعة من مبادرات المدينة الذكية المبتكرة في إمارة الشارقة، بحضور سعادة سفيرة جمهورية فنلندا في الدولة ماريانا نيسيلا والسيد عثمان سلطان المدير التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

إقرأ المزيد

تعاون بين دو وكلية أبوظبي للإدارة في أبحاث "الجيل الخامس" والذكاء الاصطناعي

 وقّعت شركة دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكّرة تفاهم مع كلية أبوظبي للإدارة تهدف إلى توحيد الجهود بين الجانبين للقيام بأبحاث مشتركة وتطوير حالات استخدام جديدة لتقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ضمن إطار مختبر الإمارات للابتكار.

إقرأ المزيد

مشروع أفايا للرعاية الصحية ضمن أسبوع جيتكس للتقنيّة 2019

دخلت مدينة الملك فهد الطبية في شراكة مع أڤايا (AVAYA) وهي شركة متخصصة في توفير الحلول الذكية المتكاملة للاتصالات، من خلال نظام "مركز  الاتصالات الموحد" الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمراجعين .  

إقرأ المزيد

"هيئة أبوظبي الرقمية" و"دو" معًا لتطوير حلول رقمية مبتكرة

في إطار تضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية الرقمية، وقّعت "هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة  مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون في مجال تطوير حلول حكومية مبتكرة وتعزيز البنية التحتية الرقمية والمنصات المبتكرة، بالإضافة إلى خلق فرص تعاونية جديدة في مجال الخدمات الرقمية والمشاريع التجريبية وغيرها من آفاق التعاون المشترك.

إقرأ المزيد

الاتصالات السعودية: إطلاق خدمات الجيل الخامس للشركات مطلع عام 2020

أكّد المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ، أن STC  زادت عدد المواقع المزوّدة بتقنيّة الجيل الخامس في مختلف مناطق المملكة، مؤكّداً أن المملكة العربية السعودية تُعتبر اليوم من بين أفضل الدّول التي أُعدت لإطلاق الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية في أوائل عام 2020.

إقرأ المزيد

اتفاقية بين STC و"بادر" لدعم المشاريع الناشئة

وقّعت الاتصالات السعودية STC اتفاقية تعاون مع برنامج "بادر لحاضنات التقنية" الذي يهدف إلى دعم تأسيس ونمو المشروعات الريادية والناشئة، ويتبع لـ "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية"، وذلك في معرض جيتكس دبي 2019. 

إقرأ المزيد

Page 1 of 53