عالم الاتصالات

HONOR تكشف عن مختبر تجارب الجيل الخامس

بعد الإطلاق الناجح لسلسلة معالجات Kirin 990، كشفت HONOR، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، عن "مختبر تجارب 5G" الذي سيعزز ريادة العلامة في مجال تقنيات الجيل الخامس، خلال مسيرتها في تحديد رؤيتها وخطتها لإطلاق الأجهزة المدعّمة بتقنيات الجيل الخامس. كما أعلنت الشركة عن توفّر سلسلة HONOR Vera30، لتكون أول مجموعة هواتف ذكية في الشركة مزودة بمعالج Kirin 990 وتدعم الوضع الثنائي لشبكة الجيل الخامس. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف الذكي الجديد في الربع الأخير من عام 2019.

إقرأ المزيد

شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) تكرّم الفائزين في مسابقة Cyber Saber 2019

اختتمت فعاليات المسابقة الرائدة للهاكاثون Cyber Saber  في المنطقة بمشاركة نحو 46 طالب و80 طالبة بفوز جامعة الملك عبدالعزيز بالمركز الأول. وقد عُقِدت المسابقة في الرياض خلال الفترة ما بين 9-10 من سبتمبر الجاري، على هامش الدورة السابعة لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السابع لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019. 

إقرأ المزيد

"فيرجن موبايل" تكافئ مستخدميها بـ 500 دقيقة محليّة مجانيّة

سعياً منها لتسهيل إدارة باقات الهواتف المتحركة لك ولعائلتك، أطلقت "فيرجن موبايل" ميزة الباقات العائلية عبر تطبيقها الذكي، لتتيح ضم حسابات أفراد العائلة تحت مظلة واحدة، كما تقدم مكافآت سخية لتشجيع عملائها على الاستفادة من هذه الميزة الجديدة.

إقرأ المزيد

وزارة الاتصالات ونوكيا تتفقان على دعم المواهب الوطنية الرقمية

وقَّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، مذكرة تفاهم مع شركة "نوكيا" إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات والبنية التحتية الرقمية وحلول الشبكات، وذلك لتوفير فرص جديدة للشراكة وفتح آفاق واسعة وعالمية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتأتي المذكرة تتويجاً للمباحثات التي أجراها معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوكيا خلال أيام انعقاد المؤتمر العالمي للجوال(MWC) والذي أقيمت فعالياته ببرشلونة فبراير من العام الجاري.

Read more ...

OPPO تكشف النّقاب عن أوّل هاتف ذكي 5G

تستعد OPPO، العلامة التجارية العالمية الرائدة للهواتف الذكية، لإطلاق أوّل هاتف ذكي يعمل بشبكة الجيل الخامس، جاهز تجاريًا في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث  يجمع بين اتصال الجيل التالي من الجيل الخامس مع قوة سلسلة رينو من OPPO لتجربة فائقة سواء كنت في العمل أو اللعب، أصبح OPPO Reno 5G متاحًا الآن، حصريًا من متاجر اتصالات وعبر الإنترنت من خلال متجر اتصالات الإلكتروني والذي سيتمّ الافراج عنه في 29 سبتمبر.

إقرأ المزيد

نوكيا تتصدر التصنيف العالمي لتحديثات أندرويد

وفقًا للتقرير الصادر عن شركة الأبحاث Counterpoint، تتصدر شركة نوكيا التصنيف العالمي في تحديث برامج وأمن الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد. ويوضح التقرير أن نوكيا هي العلامة التجارية الرائدة في ما يتعلّق بتحديث الهواتف الذكية من حيث تحديثات نظام التشغيل والتحديثات الأمنيّة. وتمثل التحديثات أحد الشّواغل الرئيسيّة عند شراء جهاز أندرويد، وتحاول غوغل حلّ هذه المشكلة عن طريق دفع المزيد من الإصلاحات عبر خدمات غوغل بلاي، ومبادرات مثل project treble و project mainline.

Read more ...

تاتش تذكّر زبائنها بإجراءات التحكّم باستهلاك البيانات

على أثر ازدياد تداول موضوع الاستهلاك السريع للبيانات عبر الهواتف الخلوية في الآونة الأخيرة، أوضحت شركة تاتش أن عوامل عدة تكمن وراء ارتفاع نسبة استخدام البيانات، أهمها الاستعمال الكثيف لقنوات التواصل الاجتماعي وخدمات سحابة الـ Cloud، واستهلاك الفيديو، وتطور الهواتف الذكية التي تحتوي على تطبيقات وأنظمة تعمل في الخلفية وتتسبب باستهلاك كبير للبيانات دون علم الزبون بها، وهي بمثابة تحديث ودعم للبرامج والتطبيقات، كل ذلك أدى إلى تزايد اتجاه استهلاك البيانات على الهواتف الخلوية لاسيما وأن موسم الصيف يمثل الفترة الأنشط لجهة الاستهلاك.

إقرأ المزيد

Page 1 of 51